الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

انطلاق أول مرحلة من المناورات البرية للحرس الثوري الإيراني

انطلاق أول مرحلة من المناورات البرية للحرس الثوري الإيراني

Changed

الحرس الثوري
مناورات للحرس الثوري الايراني. (إرنا)
ينفذ الحرس الثوري الإيراني مناورة ضخمة لوحداته البرية وتشمل تنفيذ عمليات التصدي لأي تسلل، وتنفيذ عمليات هجوم ليلية بطيران القوة البرية التابع للحرس.

أطلق الحرس الثوري الإيراني المرحلة الأولى من مناورات "الرسول الأعظم"، اليوم الخميس، والتي ينفذها في جنوب غرب البلاد بمشاركة مختلفة من وحدات القوات البرية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "أرنا" أن المرحلة الأولى من المناورات جرت صباحاً بحضور اللواء حسين سلامي القائد العام للحرس، وقائد القوة البرية العميد محمد باكبور، وعدد من قادة القوات المسلحة في الجمهورية الإسلامية.

وقال قائد القوة البرية لحرس الثوري لوكالة فارس:" إن هذه المناورات تجري بهدف التقييم الميداني لأحدث المنجزات والقدرات للمعدات الحربية، والدفاعية للقوة البرية لحرس الثورة في الألوية والوحدات المختلفة للطائرات المسيرة ،وطيران القوة البرية للحرس".

وأضاف: إن القوة البرية لحرس الثورة، إلى جانب مسؤولياتها المهمة في الحفاظ على أمن مناطق شمال غرب وغرب وجنوب شرق وشرق البلاد، تحظى بجاهزية كاملة لمواجهة أي تهديدات محتملة.

وتم في هذه المناورات تنفيذ عمليات التصدي لتسلل مفترض، وعمليات الجوقلة والمضادة للجوقلة وإطلاق نيران المدفعية.

وتشمل المناورات التي اتخذت طابعاً هجومياً تنفيذ عمليات التصدي للتسلل بصورة مركبة من قبل القوات المدرعة، وتنفيذ عمليات الهجوم الليلي بطيران القوة البرية للحرس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close