الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

انطلاق سباق الصفقات.. تعرفوا على أول تعاقدات ريال مدريد وبايرن ميونخ

انطلاق سباق الصفقات.. تعرفوا على أول تعاقدات ريال مدريد وبايرن ميونخ

Changed

فران غارسيا أحدث صفقات ريال مدريد الإسباني
فران غارسيا أحدث صفقات ريال مدريد الإسباني - غيتي
تنشط سوق الانتقالات الصيفية في ملاعب أوروبا لكرة القدم حيث تتسابق الأندية الكبيرة لإبرام تعاقدات مع لاعبين جدد بعد طي القارة صفحة تاريخية برحيل ميسي بعد رونالدو.

تنشغل الأندية الأوروبية الكبيرة، بتدعيم صفوفها باللاعبين الجدد، مع افتتاح موسم سوق الانتقالات الصيفي، وسط ترقب كبير من محبي اللعبة حول العالم، ولا سيما مشجعي الأندية الكبيرة، والمرشحة بشكل دائم لاعتلاء منصات التتويج.

وطوت القارة صفحة تاريخية في ملاعبها، مع مغادرة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي نادي باريس سان جيرمان باتجاه نادي إنتر ميامي الأميركي، بعد قرار النجم كريستيانو رونالدو الانتقال إلى النصر السعودي، حيث ستفتقد ملاعب دوري الأبطال لنجمين شكلا لأكثر من عقد من الزمن عنوانًا بارزًا للتألق وحصد الجوائز الفردية والألقاب في منافساتها. 

مرحلة "مبابي- هالاند"

ومع بزوغ مرحلة جديدة يرشح النقاد أن يكون النجمان كيليان مبابي، وآرلينغ هالاند عنوانها، حيث يبدو الفرنسي ثابتًا في فريق العاصمة باريس الذي يشهد انقلابًا على الأسماء الكبيرة لمصلحة توليفة متجانسة بقيادة هداف المونديال، مع مغادرة ميسي، ووداع الإسباني سيرجيو راموس الفريق، فيما يبدو أن طريق البرازيلي نيمار باتت سالكة للانتقال إلى فريق جديد.

بالمقابل، كان النرويجي هالاند نجم الموسم الماضي، مؤكدًا أنه الصفقة الأهم للمدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي يقف اليوم على أعتاب إنجاز تاريخي بعدما وصل نهائي دوري أبطال أوروبا ليلاقي إنتر ميلان في اسطنبول الليلة، حاصدًا في طريقه لقبي الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد الإنكليزي. 

وإزاء هذا المشهد الذي يبتعد عن نوادي كبيرة، ترغب بالعودة إلى سكة الانتصارات والإنجازات الأوروبية، كريال مدريد حامل اللقب الأوروبي الموسم الماضي وبرشلونة العائد كبطل للدوري الإسباني، وكذلك بايرن ميونخ الألماني حامل لقب الأبطال 2020، نشطت الصفقات الجديدة في سوق الانتقالات، التي باتت إنكلترا وجهتها المفضلة لعدد كبير من اللاعبين. 

صفقة ريال مدريد

وبعد مغادرة نجمه الكبير كريم بنزيما، كشف نادي ريال مدريد، يوم أمس، عن صفقته الثانية، بعد ضمه اللاعب الإنكليزي جود بيلينغهام نجم بوروسيا دورتموند الألماني، معلنًا تعاقده مع المدافع فران غارسيا لاعب رايو فايكانو لمدة أربعة مواسم.

وقال النادي الإسباني في بيان نشره على الموقع الرسمي: "اتفق ريال مدريد ورايو فايكانو على انتقال فران غارسيا إلى الفريق حتى 2027 على أن يتم تقديمه رسميًا للجماهير كلاعب جديد في صفوف النادي يوم الإثنين المقبل 12 الشهر الجاري في المدينة الرياضية لريال مدريد".

وكان فران غارسيا قد انضم لأكاديمية ريال مدريد للشباب عام 2013، ولعب موسمين في الكاستيا (الفريق الثاني)، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في عام 2018، قبل أن يلعب لرايو فايكانو معارًا أولًا قبل الانتقال إليه عام 2021.

أول صفقات بايرن ميونخ

من جهة أخرى، أعلن نادي بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم، أمس، تعاقده مع النمساوي كونراد لايمر في صفقة انتقال مجانية من منافسه المحلي لايبزيغ. وذكر النادي في بيان عبر موقعه الرسمي أن لاعب الوسط النمساوي وقع عقدًا لمدة أربع سنوات.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا 190 مباراة مع لايبزيغ، وفاز بكأس ألمانيا عامي 2022 و2023. كما شارك في 26 مباراة دولية مع منتخب النمسا.

وأكد اللاعب النمساوي الجديد في صفوف بايرن ميونخ في تصريح له أمس: "بايرن من أكبر الأندية في العالم. سأقدم كل شيء للنادي والجماهير، أنا في المكان المناسب هنا. 

وأضاف: "قادر فقط على تقديم 100 بالمئة من أدائي، وهذا ما سأقدمه في كل حصة تدريبية من اليوم الأول. لا أطيق الانتظار".

وبات لايمر أولى صفقات النادي الألماني، الذي فاز بلقب الدوري للمرة 11 على التوالي في نهاية مثيرة الشهر الماضي، خلال الصيف الحالي، حيث فاز بايرن على كولن 2-1 في الجولة الأخيرة لينتزع اللقب من غريمه بروسيا دورتموند.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close