الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

انطوائي يهوى ألعاب الفيديو.. من هو مرتكب جريمة دهس الأسرة المسلمة في كندا؟

انطوائي يهوى ألعاب الفيديو.. من هو مرتكب جريمة دهس الأسرة المسلمة في كندا؟

Changed

ناثانيال فيلتمان.
منفذ الجريمة ناثانيال فيلتمان.( موقع "لندن فري برس")
قال سائق سيارة أجرة كان شاهداً على الحادث إن الواجهة الأمامية للشاحنة كانت مضرجة بالدماء. وعندما أخرجوا المشتبه به منها، كان يضحك وطلب تصوير لحظة اعتقاله.

يُواجه ناثانيال فيلتمان (20 عامًا) أربع تهم بالقتل من الدرجة الأولى وتهمة واحدة بمحاولة القتل، لضلوعه في هجوم "متعمّد" بشاحنة صغيرة ودهس عائلة مسلمة في مدينة جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية الأحد الماضي.

وأُلقي القبض علي فيلتمان، يوم الأحد، على بعد بضع مئات من الأمتار من مسجد لندن الذي كانت العائلة المستهدفة ترتاده. وقالت الشرطة إنه كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

وأعلنت الشرطة الكندية، اليوم الإثنين، أن الأشخاص الأربعة الذين قُتلوا دهسًا "استُهدفوا عمدًا في جريمة كراهية معادية للإسلام".

وقالت الشرطة إن أفراد العائلة الخمسة كانوا يسيرون مساء الأحد على الرصيف عندما "صدمتهم شاحنة سوداء صغيرة" لدى انتظارهم لعبور التقاطع.

وأشارت إلى أن المتّهم تحرّك من تلقاء نفسه، "نظرًا لعدم "ثبوت علاقته بأي جماعة كراهية حتى الآن".

موظف شحن بدوام جزئي

وفيلتمان، شاب عشريني، يعمل موظف شحن بدوام جزئي في منشأة " Gray Ridge Egg Farms" لتعبئة البيض في مدينة ستراثروي كارادوك غربي أونتاريو.

وأعربت إدارة الشركة وموظفيها عن صدمتهم من الحادث، مشيرين إلى أن فيلتمان كان "رجلًا لطيفًا، ويساعد الجميع".

ووصفه زملاؤه في العمل بأنه "مسيحي متديّن، لكنه لم يكن يعامل زملاءه من الديانات الأخرى بشكل مختلف".

وبدأ المتهم العمل في شركة البيض منذ حوالي أربع سنوات، بعد أن تلقّى تعليمه الابتدائي في المنزل، قبل أن يغادره في سن المراهقة.

شاب انطوائي

عاش فيلتمان في شقة في بلدة كوفنت ماركت بلايس وسط لندن.

وصفه بعض الجيران بأنه "شاب انطوائي نادرًا ما يتفاعل مع الآخرين، يُثير الضوضاء بشكل مستمر، حيث يلعب ألعاب الفيديو بصوت عالٍ حتى ساعات متأخرة من الليل".

وقال أحد زملائه في العمل إنه منذ أسابيع قليلة فقط، ذهب فيلتمان للصيد مع أصدقائه وبدا لهم سعيدًا كما كان دائمًا.

وشرح أنه يوم الخميس الماضي – أي قبل ثلاثة أيام من الهجوم - كان فيلتمان يُواجه مشكلة في قيادة شاحنته الجديدة.

وأضاف زميله أنه في اليوم التالي، طلب فيلتمان منه العمل مكانه "لأن جدته توفيت".

كما أشار إلى أنه سمع أن فيلتمان ربما يكون قد لعب "ايرسوفت" بعد العمل، وهي لعبة إطلاق نار تنافسية مثل كرة الطلاء التي تستخدم كريات طرية أقل ضررًا.

كان يضحك وطلب تصوير لحظة اعتقاله

من جهته، لفت حسن سافيلاغي، صاحب شركة سيارات أجرة، إلى أن سائقًا يعمل لديه شهد عملية الاعتقال للمشتبه به.

وقال  سافيلاغي إنه "قبل الساعة 9 مساءً بقليل، أوقف العامل لدي سيارة الأجرة التي كان يعمل عليها خارج Cherryhill Village Mall في شارع أكسفورد لتناول القهوة، عندما توقّفت شاحنة بيك آب سوداء خلفه في المنطقة شبه المهجورة".

وأضاف نقلًا عن السائق أن "سائق الشاحنة كان يرتدي سترة واقية من الرصاص، وخوذة من الطراز العسكري وملابس ربما كان عليها صليب معقوف، وطلب منه الاتصال بالشرطة لأنه قتل شخصًا للتو. وكانت الواجهة الأمامية للشاحنة مضرّجة بالدماء. وعندما أخرجوه منها، كان يضحك".

وأضاف أن المشتبه به "طلب من سائق سيارة الأجرة تصوير لحظة اعتقاله".

وقال سافيلاغي إن سائق سيارة الأجرة، الذي يعمل في النوبة الليلية، أدلى بإفادة للشرطة، ثم عاد على الفور إلى المنزل ولم يعد إلى العمل منذ وقوع الحادث. إنه مصدوم حقًا. إنه أمر مرعب".

المصادر:
صحافة أجنبية

شارك القصة

تابع القراءة
Close