الخميس 28 مارس / مارس 2024

انفجار في أفغانستان.. عشرات القتلى والجرحى باستهداف مسجد في قندوز

انفجار في أفغانستان.. عشرات القتلى والجرحى باستهداف مسجد في قندوز

Changed

يعتبر الانفجار الأعنف منذ سيطرة حركة طالبان على البلاد (تويتر)
يعتبر الانفجار الأعنف منذ سيطرة حركة طالبان على البلاد (تويتر)
أفادت مصادر طبية عن سقوط 50 قتيلًا و140 جريحًا على الأقل في انفجار استهدف مسجد قندوز في أفغانستان، هو الأعنف منذ سيطرة حركة طالبان.

سقط العشرات بين قتيل وجريح، اليوم الجمعة، في انفجار داخل مسجد في قندوز بشمال شرق أفغانستان.

وذكر مراسل "العربي" في أفغانستان أنّ التفجير الذي وقع في منطقة سيد أباد واستهدف مسجدًا تابعًا لأقلية "الهزارة" الشيعية، حيث كان المصلّون يحيون مناسبة شهر محرم.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأنّ التفجير أسفر عن سقوط 50 قتيلًا و140 جريحًا على الأقلّ، وفق حصيلة أولية قابلة للارتفاع.

وكان مراسل "العربي" تحدّث في وقت سابق عن سقوط 10 قتلى على الأقل، وعدد كبير من الجرحى، في ظلّ تضارب في المعلومات حول نوع التفجير سواء نفّذه انتحاري أم بسيارة مفخّخة.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة طالبان قاري سيد خوستي أن انفجارًا وقع في قندوز بدون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي، أشخاصًا مصابين على الأرض وسط الركام، داخل المسجد بعد الهجوم الذي تزامن مع وقت صلاة الجمعة.

كما أظهر أحد المقاطع حالة من الفوضى والتدافع خارج المسجد بعد الهجوم.

وتحدّث نشطاء أفغان عن سقوط عشرات القتلى جراء التفجير، الذي يُعتبر الأعنف منذ سيطرة حركة طالبان على البلاد.

 ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير حتى الآن.

وفي الثالث من الشهر الجاري، أسفر انفجار وقع خارج مسجد في العاصمة الأفغانية كابل عن مقتل خمسة أشخاص وجرح 11 آخرين، في هجوم تبنّاه تنظيم الدولة.

وسبق أن أعلن فرع "ولاية خراسان" التابع للتنظيم مسؤوليته عن عدد من الهجمات الدموية التي وقعت في السنوات الأخيرة في أفغانستان.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close