الخميس 28 مارس / مارس 2024

"انقذوا غرقى البرلس".. فقدان 6 صيادين في مصر بعد غرق مركبهم

"انقذوا غرقى البرلس".. فقدان 6 صيادين في مصر بعد غرق مركبهم

Changed

تشتهر محافظات مصرية عديدة باحتراف أهلها لمهنة الصيد (أرشيف – غيتي)
تشتهر محافظات مصرية عديدة باحتراف أهلها لمهنة الصيد (أرشيف – غيتي)
أفاد نقيب الصيادين في كفر الشيخ شمالي مصر بأن الحادثة "وقعت نتيجة تسرب غاز من أسطوانة بوتاغاز بالمركب مما أدى إلى الانفجار وغرقه على الفور".

يخيم الحزن على مدينة برج البرلس في محافظة كفر الشيخ بعد تعرض مركب صيد للغرق شمالي البلاد قبل أيام قليلة إثر انفجار موقد كان يستخدمه أحدهم لإعداد "كوب شاي"، وفق وسائل إعلام مصرية.

وتتواصل عمليات البحث عن المفقودين بعد غرق مركبهم بين دمياط وبورسعيد، بحسب ما يتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

عمليات البحث جارية

وأفادت صحيفة "الأهرام" الحكومية بأن "الحزن يخيم على أرجاء مدينة برج البرلس بعد تعرض مركب صيد للغرق شرق دمياط وكان على متنه 9 صيادين، حيث تم إنقاذ 3 منهم ومازال الـ6 في عداد المفقودين، وجار تكثيف البحث عنهم".

ونقلت عن نقيب الصيادين في كفر الشيخ شمالي مصر أحمد عبده نصار قوله: إنّ الحادث وقع "نتيجة تسرب غاز من أسطوانة بوتاغاز بالمركب أثناء قيام أحد الصيادين بعمل كوب شاي، مما أدى إلى تعرض المركب إلى الانفجار وغرقه على الفور منتصف ليل الإثنين".

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الأجهزة الأمنية والبحرية تكثف من عمليات البحث عن المفقودين وسط تفاعل كبير على مواقع التواصل لدعم الأسر التي فقدت أبنائها.

فقدان 5 من عائلة واحدة

من جهته، قال أحمد الجمال، والد 4 أشقاء بين المفقودين: إنه ينتظر خبر عودة أولاده الأربعة وزوج ابنته "أحياء أو أمواتًا" بعد أن خرجوا "بحثًا عن لقمة العيش، لأنهم لا يمتهنون غير حرفة الصيد".

وأعرب الجمال في تصريح لصحيفة "الوطن" الخاصة عن صدمته إزاء فقدانه 5 من أفراد عائلته دفعة واحدة، مبديًا أمله بعودتهم أو العثور عليهم.

والخميس، تصدر وسم بعنوان "أنقذوا غرقى البرلس" قائمة الأكثر تداولًا على تويتر في مصر، مدعمًا عمليات البحث عن المفقودين.

وتشتهر محافظات مصرية عديدة، منها بورسعيد ودمياط وكفر الشيخ شمالي البلاد، باحتراف العديد من أهلها لمهنة الصيد.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close