الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

انقطاع خدمة تطبيق "تسلا" يمنع مئات السائقين من دخول سياراتهم 

انقطاع خدمة تطبيق "تسلا" يمنع مئات السائقين من دخول سياراتهم 

Changed

أبلغ حوالي 500 مستخدم لـ"تسلا" أنهم واجهوا مشكلة في التطبيق، وفقًا لموقع "داون ديتيكتور" (غيتي)
أبلغ حوالي 500 مستخدم لـ"تسلا" أنهم واجهوا مشكلة في التطبيق، وفقًا لموقع "داون ديتيكتور" (غيتي)
نادرًا ما تتعرض أنظمة "تسلا" للانقطاع، على الرغم من أن الشركة عانت في سبتمبر 2020 من انقطاع كامل في كل الخوادم التي تواجه العملاء والنظام الداخلي لعدة ساعات.

لم يتمكن المئات من سائقي "تسلا" من دخول سياراتهم في بداية عطلة نهاية هذا الأسبوع بعد أن انقطعت خدمة تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالشركة المصنعة نتيجة عطل. وعبر العشرات عن شكاواهم على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب صحيفة "الغارديان". 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، يوم الجمعة: إن تطبيق الهاتف المحمول للشركة "يعود إلى العمل بعد انقطاع خادم التطبيق". وكان ماسك يرد على تغريدة لأحد مالكي سيارة "تسلا"، الذي قال: "إنه يواجه خطأ خادم 500" لربط سيارته طراز 3 من خلال تطبيق iOS في سيول، كوريا الجنوبية".

وقال ماسك: "يجب أن يعود الاتصال الآن. يبدو أننا قد زدنا عن طريق الخطأ الإسهاب في حركة مرور الشبكة".

وتم الإبلاغ عن انقطاع التطبيق لأول مرة من قبل موقع "إليكتريك" المتخصص للسيارات الكهربائية، والذي بدأ في تلقي تقارير من مالكي سيارات "تسلا" في الولايات المتحدة وكندا، ثم من أوروبا وآسيا.

وقد أبلغ حوالي 500 مستخدم أنهم واجهوا مشكلة في حوالي الساعة 9.40 مساءً بتوقيت غرينتش، وفقًا لموقع "داون ديتيكتور"، الذي يتتبع الانقطاعات عن طريق تجميع التقارير من سلسلة من مصادر، بما في ذلك الأخطاء المقدمة من المستخدم على نظامه الأساسي. وكان هناك ما يزيد قليلًا عن 60 تقريرًا بحلول الساعة 9.20 مساءً بالتوقيت الشرقي.

وقال ماسك على تويتر: "نعتذر، سنتخذ إجراءات لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى".

ووفقًا لـ "إليكتريك"، نادرًا ما تتعرض أنظمة "تسلا" للانقطاع، على الرغم من أن الموقع قال إنه في سبتمبر/ أيلول 2020، عانت الشركة من انقطاع كامل في كل الخوادم التي تواجه العملاء والنظام الداخلي لعدة ساعات.

وأشار ستيوارت ماسون، محرر موقع "كار إكسبيرت" على الإنترنت، في حديث صحافي إلى أن سائقي "تسلا" لا يعتمدون بالكامل على التطبيق. وقال: "ستكون هناك آلية ثانوية للدخول إلى السيارة أو الخروج منها خارج التطبيق، وستأتي الصعوبة للسائقين إذا لم يكونوا يحملونها".

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close