الجمعة 20 مايو / مايو 2022

"انقلاب محتمل على بوتين".. الاستخبارات الأوكرانية: روسيا ستخسر الحرب

"انقلاب محتمل على بوتين".. الاستخبارات الأوكرانية: روسيا ستخسر الحرب
السبت 14 مايو 2022

أكد رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أن الحرب في بلاده يمكن أن تبلغ "مرحلة فاصلة" بحلول شهر أغسطس/ آب، وتنتهي بهزيمة روسيا قبل نهاية العام. 

وخلال حديث إلى شبكة سكاي نيوز البريطانية، اليوم السبت، قال الجنرال كيريلو بودانوف إنه "متفائل" إزاء المسار الحالي للنزاع، مضيفًا: "المرحلة الفاصلة ستكون في النصف الثاني من أغسطس".

ورأى أن "معظم العمليات القتالية الفعلية ستكون قد انتهت بنهاية هذا العام، نتيجة لذلك، سنستعيد السيطرة على جميع المناطق التي خسرناها ومنها دونباس والقرم".

وتتكثف المعارك حاليًا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، حيث قامت روسيا مؤخرًا بتعزيز قواتها من دون إحراز تقدم يذكر. وقال بودانوف: "نعرف كل شيء عن عدونا. نعرف عن مخططاتهم وقت إعدادها تقريبًا".

انقلاب على بوتين

ومن دون تقديم دليل، قال إنه يجري التحضير لانقلاب في موسكو ضد الرئيس فلاديمير بوتين، وإن الزعيم الروسي "مريض جدًا" بالسرطان.

وتستمر التكهنات بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أفاد تقرير جديد عن "احتمال إصابة بوتين بسرطان الدم". 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، تستند هذه المعلومة إلى تسجيل صوتي لأحد الأوليغارشيين الروس حصل عليه رأسمالي غربي وشاركه مع مجلة "نيو لاينز".

وفي ظل التصعيد شرقًا، تتواصل المفاوضات والدعوات لإجلاء الجنود الأوكرانيين العالقين في مصنع الصلب في ماريوبول المحاصرة من الروس. 

ويواصل الغرب دعمه لأوكرانيا، حيث أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الجمعة، أن "الاتحاد أقر حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تتجاوز نصف مليار دولار"، ستخصص للأسلحة الثقيلة. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

سياسة - أوروبا
منذ ساعة
تقرير لـ"العربي" يرصد الهجوم الروسي على دونباس وتقييمات استخبارية بريطانية عن خسارة ثلث القوات الروسية في أوكرانيا (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

أفادت وزارة الدفاع البريطانية أنه بمجرد قيام روسيا بتأمين ماريوبول، فمن المحتمل أن تحرك قواتها لتعزيز العمليات في دونباس شرقي أوكرانيا.

سياسة - أميركا
منذ ساعة
نافذة على التجارب الكورية والتحرك الأميركي (الصورة: مواقع التواصل)
شارك
Share

وصل الرئيس الأميركي العاصمة الكورية الجنوبية ليستهل جولة آسيوية ستشمل اليابان، ليؤكد على دور بلاده في التصدي لتجارب بيونغيانغ النووية وأطماع الصين في تايوان.

سياسة - أميركا
منذ 3 ساعات
تقرير لـ"العربي" حول قرار واشنطن التاريخي تسريع تسليح أوكرانيا (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

كشف مسؤولان أميركيان ومصادر في الكونغرس أن الولايات المتحدة تحاول إيجاد طريقة تتيح لأوكرانيا الحصول على صواريخ نافال سترايك وقواذف من الحلفاء الأوروبيين.

Close