الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"انقلاب محتمل على بوتين".. الاستخبارات الأوكرانية: روسيا ستخسر الحرب

"انقلاب محتمل على بوتين".. الاستخبارات الأوكرانية: روسيا ستخسر الحرب

Changed

نافذة على متسجدات المواجهة بين بوتين من جهة وأوكرانيا والغرب من جهة أخرى (الصورة:غيتي)
يعتقد رئيس الاستخبارات العسكرية في أوكرانيا أن الحرب ستبلغ مرحلة فاصلة بعد أشهر قليلة وستنتهي بفوز بلاده، موضحًا أن روسيا قد تشهد انقلابًا على بوتين.

أكد رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أن الحرب في بلاده يمكن أن تبلغ "مرحلة فاصلة" بحلول شهر أغسطس/ آب، وتنتهي بهزيمة روسيا قبل نهاية العام. 

وخلال حديث إلى شبكة سكاي نيوز البريطانية، اليوم السبت، قال الجنرال كيريلو بودانوف إنه "متفائل" إزاء المسار الحالي للنزاع، مضيفًا: "المرحلة الفاصلة ستكون في النصف الثاني من أغسطس".

ورأى أن "معظم العمليات القتالية الفعلية ستكون قد انتهت بنهاية هذا العام، نتيجة لذلك، سنستعيد السيطرة على جميع المناطق التي خسرناها ومنها دونباس والقرم".

وتتكثف المعارك حاليًا في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، حيث قامت روسيا مؤخرًا بتعزيز قواتها من دون إحراز تقدم يذكر. وقال بودانوف: "نعرف كل شيء عن عدونا. نعرف عن مخططاتهم وقت إعدادها تقريبًا".

انقلاب على بوتين

ومن دون تقديم دليل، قال إنه يجري التحضير لانقلاب في موسكو ضد الرئيس فلاديمير بوتين، وإن الزعيم الروسي "مريض جدًا" بالسرطان.

وتستمر التكهنات بشأن صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أفاد تقرير جديد عن "احتمال إصابة بوتين بسرطان الدم". 

وبحسب صحيفة "ديلي ميل"، تستند هذه المعلومة إلى تسجيل صوتي لأحد الأوليغارشيين الروس حصل عليه رأسمالي غربي وشاركه مع مجلة "نيو لاينز".

وفي ظل التصعيد شرقًا، تتواصل المفاوضات والدعوات لإجلاء الجنود الأوكرانيين العالقين في مصنع الصلب في ماريوبول المحاصرة من الروس. 

ويواصل الغرب دعمه لأوكرانيا، حيث أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، الجمعة، أن "الاتحاد أقر حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تتجاوز نصف مليار دولار"، ستخصص للأسلحة الثقيلة. 

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close