الأربعاء 21 Sep / September 2022

بأسعار تنافسية.. "سامسونغ" تزيح النقاب عن هواتف ذكية جديدة قابلة للطي

بأسعار تنافسية.. "سامسونغ" تزيح النقاب عن هواتف ذكية جديدة قابلة للطي

Changed

تقرير لـ"العربي" من عام 2021 عن تصدر شركتي "أبل" و"سامسونغ" مبيعات الهواتف الذكية (الصورة: موقع سامسونغ)
أطلقت شركة "سامسونغ" أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي "غالاكسي زد فليب 4" و"غلاكسي زد فولد 4"، على أن تتوافر في الأسواق اعتبارًا من 26 أغسطس.

أزاحت شركة "سامسونغ إلكترونيكس"، اليوم الأربعاء، النقاب عن أحدث هواتفها الذكية القابلة للطي "غالاكسي زد فليب 4" و"غلاكسي زد فولد 4".

 وقررت "سامسونغ" الدخول بأسعار تنافسية، بحيث حافظت على الأسعار عند نفس مستوى العام الماضي في محاولة لتعزيز ريادتها في هذه السوق الآخذة بالتوسع.

وقالت "سامسونغ"، إن كلا الهاتفين هما "أصلب هواتف الشركة القابلة للطي حتى الآن"، وذلك بفضل إطارات الألمنيوم القوية والزجاج الخارجي الذي يعد أكثر مقاومة للخدوش والأضرار الناجمة عن السقوط.

من جهته، صرح تي إم روه، رئيس قسم تجارب الهواتف المحمولة في "سامسونغ": "لقد نجحنا في تحويل هذه الفئة من مشروع ثوري إلى تشكيلة من الأجهزة الرائجة التي يتمتع باستخدامها الملايين حول العالم".

أسعار هواتف "سامسونغ" القابلة للطي

أما في تفاصيل الأسعار، فحدّدت شركة صناعة الهواتف الذكية الكورية سعر الهاتف "غالاكسي زد فليب 4" عند 999.99 دولارًا في حين يبدأ سعر الهاتف "غلاكسي زد فولد 4" المجهز بتقنية الجيل الخامس وشاشة رئيسة بحجم 7.6 بوصة عند 1799.99 دولارًا في الولايات المتحدة، وهي نفس أسعار طرازي العام الماضي عند إطلاقهما.

وسيتوفر الطرازان بالإضافة إلى أحدث سماعات الأذن من سامسونغ "برو غالاكسي بودز 2" بشكل عام اعتبارًا من 26 أغسطس/ آب في دول معينة مثل الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، ودول أوروبية.

وتعد الهواتف القابلة للطي حاليًا جزءًا أساسيًا في سوق الهواتف الذكية، لكن سامسونغ تراهن على أن استثمارها المستمر سيساعد في تعزيز إيراداتها، التي تضررت من ارتفاع تكاليف المواد الأولية وتراجع طلب المستهلكين، وفق الـ"سي إن بي سي".

توقعات إيجابية لسوق الهواتف الجديدة

وتتوقع شركة "كاونتر بوينت" لأبحاث السوق أن ينمو عدد الهواتف الذكية القابلة للطي حول العالم إلى 16 مليون هاتف هذا العام، أي 1.2% فقط من 1.36 مليار متوقعة من الهواتف الذكية بمختلف أنواعها، لكن هذا العدد يشكل قفزة أيضًا في عدد الهواتف القابلة للطي عالميًا العام الماضي والبالغ عددها تسعة ملايين.

وعلى الرغم من أن سوق الهواتف الذكية يتقلص هذا العام مع انخفاض إنفاق المستهلكين، يُرجح أن تكون الهواتف القابلة للطي أفضل حالًا، مع زيادة اهتمام المستخدمين بما تتمتع به من خصائص متطورة وشاشات كبيرة.

واستحوذت "سامسونغ" على 62% من حصة سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في النصف الأول من عام 2022، تليها شركة "هواوي" بنسبة 16% و"أوبو" بـ3%. 

كما تتوقع "كاونتر بوينت" أن تحوز "سامسونغ" حصة نسبتها 80% في النصف الثاني بعد صدور الهاتفين الجديدين.

بدورها، قالت "سامسونغ" إنها تهدف إلى أن تتجاوز مبيعات الهواتف القابلة للطي مبيعات هاتفها الذكي الرائد السابق "غالاكسي نوت" في النصف الثاني.

خصائص "غلاكسي فليب 4"

وفي السياق، يُعد Galaxy Z Flip 3 حاليًا أكثر الهواتف القابلة للطي رواجًا في العالم، لذلك فإن الشركة لديها آمال كبيرة في Flip 4.

ومن ناحية الخصائص، يتميز "غالاكسي فليب 4" بحجم شاشة جهاز يبلغ 6.7 بوصة، ويحتوي على بطارية تدوم طويلًا، إلى جانب إعادة تصميم مفصلة أقل حجمًا، مما يجعل الشق الذي يطوي أقل وضوحًا.

هذا وتمت ترقية الكاميرا الموجودة في Flip 4 بمستشعر أكثر سطوعًا بنسبة 65%، بحيث يمكن للمستخدمين الآن التقاط صور سيلفي في ميزة "البورتريه"، كما تصوير الفيديوهات بدون استخدام اليدين عن طريق طي الوجه جزئيًا لتنشيط خاصية FlexCam. 

كذلك، عقدت شركة التكنولوجيا العملاقة شراكة مع "ميتا" الأميركية، بحيث يمكن استخدام ميزة "فليكس كام" أيضًا داخل فيسبوك، وإنستغرام، وواتساب.

المصادر:
ترجمات - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة