السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بأشعة الشمس والبيض والرمل.. فنان مصري يبدع في الرسم بطرق غير مألوفة

بأشعة الشمس والبيض والرمل.. فنان مصري يبدع في الرسم بطرق غير مألوفة

Changed

"أنا العربي" يسلط الضوء على موهبة الرسام حسام جمال الفريدة
يستخدم فنان مصري مواد غير تقليدية في رسوماته، حيث يقوم بنشر مقاطع فيديو لأعماله عبر مواقع التواصل الاجتماع لجذب اهتمام عشاق الفن.

لفت فنان مصري الأنظار بطريقته الفريدة برسمه صورًا لشخصيات شهيرة بطرق آسرة، حيث يعتمد حسام جمال على استخدام طرق غير مألوفة مثل البيض والشمس والرمال.

في التفاصيل، يعمل الفنان البالغ من العمر 32 عامًا في شركة للبناء لكنه يهوى الرسم بطرق قد يراها البعض غريبة ويتمسك جمال بموهبته المتميزة، لافتًا إلى إنه يمارس الفن كهواية وأن رسوماته الفريدة هي التي تمنحه السعادة.

وعلى سبيل المثال، قام حسام برسم "بورتريه" للممثلة الشهيرة مارلين مونرو باستخدام عدسة مكبرة وأشعة الشمس، عبر حرق لوح من الخشب.

ويشرح قائلًا: "يجب الوقوف ساعة في الشمس من أجل إنجاز رسمة رغم أنه أمر مضر جدًا للإنسان وتحديدًا العين لكنني قد أقوم بأي حاجة في سبيل الفن".

وكذلك في عمل آخر، رسم حسام لوحة تجسد شخصية القبطان جاك سبارو التي أداها الممثل الأميركي جوني ديب، عبر مكعبات من الورق المقوى، فيما أعاد رسم لوحة الموناليزا عن طريق طهي البيض في مقلاة.

وطبعًا لم تَخلُ أعمال الفنان من لوحة اللاعب المصري الشهير محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنكليزي، والتي نفّذها باستخدام الرمل بأسلوب مبتكر عبر رش حبات الرمال على خطوط رسمها مستخدمًا الغراء.

كما خطّ الرسام في ريشته لوحة للشهيدة الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مع العلم الفلسطيني.

ورغم موهبته المتميزة، إلا أن حسام لم يجد الدعم لعرض لوحاته في دور العرض الفنية ببلده مصر، لذلك يلجأ عوضًا عن ذلك إلى نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويهدف حسام جمال من خلال منشوراته إلى تعريف الناس بطرق الرسم غير المألوفة، ويقول إن هذا الأسلوب "ليس منتشرًا في مصر.. لا توجد الإمكانيات أو المسارح التي قد تعرض هذه الأعمال".

وتابع: "فكرتي أن أصل للناس المهتمة بالفن من خلال فيديوهاتي حيث يصبح بمقدور أي أحد يمتلك هاتف البحث عن الأمور التي تهمه والتي تحسن مزاجه

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close