الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

باريس.. مدينة الأنوار تفقد بريقها للحفاظ على الطاقة

باريس.. مدينة الأنوار تفقد بريقها للحفاظ على الطاقة

Changed

مراسل "العربي" يرصد كيف غيرت أزمة الطاقة وجه مدينة الأنوار باريس (الصورة: غيتي)
رصدت كاميرا "العربي" كيف غرقت باريس في الظلام الدامس بعد إطفاء أنوار برج إيفيل عند الساعة 11:45 لتوفير الطاقة.

أطفأت سلطات العاصمة الفرنسية باريس أنوار برج إيفل الشهير قبل ساعة و15 دقيقة من المعتاد لتوفير الطاقة.

يأتي ذلك، ضمن ما أطلق عليه عمدة باريس آن هيدالغو "خطة الطوارئ" من أجل الصيانة، في ظل أزمة الطاقة التي تعيشها فرنسا وباقي الدول الأوروبية نتيجة الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

إطفاء المراكز الرسمية

ورصدت كاميرا "العربي" كيف غرقت مدينة الأنوار بالظلام الدامس بتمام الساعة 11:45 مساءً، حيث لم يتمكن رواد السفن السياحية التي تعبر نهر السين من مشاهدة آلاف المصابيح التي كانت تزين البرج الشهير حتى وقت متأخر.

ووفق مراسل "العربي" سيطبق هذا الإجراء لخفض استهلاك الطاقة، على مختلف المعالم السياحية الأخرى في باريس مثل متحف اللوفر، ومتحف أورسي، إلى جانب الصروح الرسمية الكبرى منها مبنى البلدية. ودخل هذا القرار حيز التنفيذ منذ مساء يوم أمس الجمعة.

خفض درجات الحرارة

وتعيش فرنسا مثل معظم دول الاتحاد الأوروبي، تبعات قاسية بسبب موقفها من الحرب الروسية في أوكرانيا، وارتفاع أثمان استيراد مصادر الطاقة الروسية.

كذلك، كشف مراسل "العربي" أنّ السلطات المحلية قررت خفض درجات الحرارة في مباني المدينة درجة واحدة خلال النهار، من 19 إلى 18 درجة مئوية.

ويشير إلى أنّ القرار يستثني دور المسنين ومراكز الحضانة. كما سيتم خفض درجات الحرارة إلى 12 درجة مئوية في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع، "أي خلال الفترات التي تكون فيها هذه المباني شاغرة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close