الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بالفيديو.. دفاعات السعودية تدمر مسيّرة حوثية حاولت استهداف مطار نجران

بالفيديو.. دفاعات السعودية تدمر مسيّرة حوثية حاولت استهداف مطار نجران

Changed

حرب مستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات (غيتي)
حرب مستمرة في اليمن منذ نحو 7 سنوات (غيتي)
أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن عن تدمير المسيرة المفخخة فوق حي سكني من دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

أعلن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، اليوم الأحد، عن تدمير مسيّرة "مفخخة" حاولت استهداف مطار نجران جنوب المملكة، فيما تناثرت شظاياها على حي سكني في المنطقة من دون وقوع إصابات.

وجاء الاستهداف الجديد بعد يوم من إعلان جماعة الحوثي عن شن هجمات بطائرات مسيّرة على مطارات ومصافي تابعة لشركة أرامكو السعودية ضمن مواقع أخرى.

لا إصابات بين المدنيين

ووفق بيان أورده التلفزيون السعودي الرسمي، فقد أكد التحالف العسكري أن "الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة حاولت استهداف مطار نجران" جنوبي المملكة.

‏وأشار بيان التحالف إلى "تناثر شظايا الطائرة على حي العريسة السكني (بنجران) من دون إصابات بين المدنيين"، معتبرًا أن "‏انتهاكات الحوثي تسيء لسياسة ضبط النفس وجهود الحل السياسي".

ولم يصدر تعليق فوري من قبل الحوثيين حول ما أورده التحالف.

والسبت، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن عن تنفيذ عملية نوعية دمرت 13 هدفًا عسكريًا لقدرات الحوثيين، فيما قصفت الجماعة مواقع سعودية باستخدام 14 طائرة مسيرة.

صور جوية لمطار خالد الدولي

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان أمس السبت: إنّ الهجمات التي استهدفت مواقع في السعودية جاءت "ردًا على تصعيد العدوان واستمرار جرائمه وحصاره".

وعرض المتحدث الحوثي ما قال إنها صور جوية لمواقع عسكرية في مطار الملك خالد الدولي في العاصمة السعودية "تم استهدافها خلال عملية توازن الردع الثامنة".

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، على الرغم من الدعوات العربية والدولية للالتزام بوقف إطلاق النار.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربًا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close