الجمعة 20 مايو / مايو 2022

بانتظار استكمال الصفقة مع ماسك.. تويتر تقيل مسؤولين كبيرين وتعلق التوظيف 

بانتظار استكمال الصفقة مع ماسك.. تويتر تقيل مسؤولين كبيرين وتعلق التوظيف 
الجمعة 13 مايو 2022

أقال الرئيس التنفيذي الحالي لشركة تويتر، اثنين من كبار المديرين التنفيذيين، وجمد معظم التعيينات الجديدة اليوم الخميس، تزامنًا مع محاولة شركة التواصل الاجتماعي تغيير مسار أعمالها أثناء سعيها لإتمام اتفاق الاستحواذ مع الملياردير الأميركي إيلون ماسك.

فقد كشفت مذكرة تمت مشاركتها مع الموظفين وحصلت عليها صحيفة "نيويورك تايمز"، أن باراج أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر، أشار إلى أن الشركة ستعلق جميع التعيينات غير الضرورية وستتراجع عن خططها في الإنفاق التقديري، على الرغم من أنها لم تكن تخطط لتسريح العمال. 

وكتب أغراوال أن هذه الإجراءات سببها جزئيًا "عدم تحقيق تويتر لأهدافها وزيادة الإيرادات"، على أن تقوم الشركة الأميركية اعتبارًا من هذا الأسبوع، بتعليق غالبية التعيينات والتعويضات، باستثناء المناصب التجارية الحساسة.

وأكدت متحدثة باسم المجموعة لوكالة الأنباء الفرنسية أن مسؤول الاستهلاك في تويتر كايفون بيكبور، ومسؤول المنتجات المدرة للدخل بروس فالك "غادرا تويتر".

وفي تغريدة، أكد بيكبور الذي أشرف خصوصًا على فرق الهندسة والتصميم أنه ليس من اتخذ القرار، مشدّدًا على أن المدير التنفيذي للمجموعة باراغ أغراوال "طلب مني المغادرة بعد أن أعلمني أنه يريد أن يأخذ الفريق في اتجاه مختلف"، مشيرًا إلى أنه كان في إجازة أبوة.

تساؤلات تحيط بصفقة ماسك

وتثير هذه التغييرات التساؤلات حول صفقة ماسك البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر والتي لم تكتمل بعد، ولا سيما أن أغنى رجل في العالم، قال إنه لا يهتم باقتصاديات الشركة، وسيدفع 54.20 دولارًا للسهم فيها. 

وفي عرض تقديمي للمستثمرين، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" أيضًا إنه يريد مضاعفة عائدات Twitter خمس مرات بحلول عام 2028 وزيادة عدد مستخدميه إلى 931 مليون بحلول ذلك الوقت، ارتفاعًا من 217 مليونًا في نهاية العام الماضي.

لكن في المقابل، تشهد أسهم تويتر انخفاضًا مستمرًا حيث تقلبت عند 45.22 دولارًا لليوم الخميس، بينما تشير تحركات أغراوال أيضًا إلى أن أعمال الشركة التي تعتمد بشكل أساسي على الإعلانات الرقمية، مضطربة. 

والشهر الماضي، أعلن موقع تويتر عن نمو الإيرادات الفصلية والأرباح التي لم تكن تتوقعها "وول ستريت".

يذكر أن ماسك أوضح أن خططه من الاستحواذ على تويتر تتمثل بجعل شبكة التواصل الاجتماعي "حصنًا لحرية التعبير"، مشيرًا على سبيل المثال يوم الثلاثاء الفائت إلى أنه مستعد لرفع الحظر الدائم لحساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، الذي فرض عليه إثر هجوم مناصريه على مبنى الكابيتول.

وتعليقًا على قرار ماسك، كشف شخص مطلع على محادثات موظفي "تويتر"، أمس الأربعاء، أن الموظفين "لم يتفاجأوا، وشعروا بخيبة أمل واشمئزاز".

وفي ما يتعلق بعمل المجموعة، أشار أيضًا إلى وضع حدّ للمنشورات والتعليقات العشوائية والاعلانات، كما وعد بأن تكون الخوارزميات "مفتوحة المصدر" مع تنويع مصادر الدخل من دون أن يعلن حتى الآن إستراتيجية شاملة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تكنولوجيا - أوروبا
منذ ساعة
فقرة تناقش الكشف عن أول صورة لثقب أسود هائل في مركز مجرتنا درب التبانة (الصورة: تويتر)
شارك
Share

إنها المرة الأولى التي يلتقط فيها أي تلسكوب مثل هذه الصور التفصيلية لهذه المنطقة من الشمس، والتي يعتقد العلماء أنها تلعب دورًا رئيسيًا بتوليد مجالها المغناطيسي.

تكنولوجيا - فلسطين
منذ 20 ساعات
نافذة على "العربي" حول منع وزارة الاقتصاد التدريب في تداول العملات الرقمية بسبب خسائر لمتداولين (الصورة: العربي)
شارك
Share

بات مجال تداول العملات الرقمية محليًا فرصة لتوفير دخل لكثير من الشباب والخريجين العاطلين عن العمل.

تكنولوجيا - أميركا
الأربعاء 18 مايو 2022
تقرير لـ"العربي" حول جلسة في الكونغرس تناولت الظواهر الجوية الغامضة (الصورة: غارديان)
شارك
Share

استحوذت الصحون الطائرة الغامضة على اهتمام المسؤولين الأميركيين، بحيث عقد مجلس النواب جلسة لمناقشة تقارير من البحرية الأميركية تؤكد وجود ظواهر جوية مجهولة.

Close