الخميس 28 مارس / مارس 2024

بايرن يحرز لقب الدوري الألماني للمرة العاشرة.. ورقم تاريخي لمولر

بايرن يحرز لقب الدوري الألماني للمرة العاشرة.. ورقم تاريخي لمولر

Changed

عزز بايرن سجله إلى 31 لقبًا منذ انطلاق الدرجة الأولى في 1963 و32 لقبًا في المجمل - غيتي
عزز بايرن سجله إلى 31 لقبًا منذ انطلاق الدرجة الأولى في 1963 و32 لقبًا في المجمل - غيتي
رفع بايرن ميونيخ سجله إلى 31 لقبًا منذ عام 1963 وأصبح توماس مولر أول لاعب يحرز لقب الدوري الألماني 11 مرة.

نجح فريق بايرن ميونيخ، اليوم السبت، في إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة العاشرة على التوالي عقب فوزه 3-1 على ضيفه بروسيا دورتموند ليحسم اللقب قبل ثلاث جولات من النهاية.

وتقدم صاحب الأرض في الشوط الأول بهدفي سيرج جنابري وروبرت ليفاندوفسكي، وقلص إيمري تشان الفارق من ركلة جزاء في الدقيقة 52. واختتم جمال موسيالا أهداف بايرن قبل سبع دقائق من النهاية.

وعزز بايرن، الذي يتقدم بفارق 12 نقطة على دورتموند ثاني الترتيب، سجله إلى 31 لقبًا منذ انطلاق الدرجة الأولى في 1963 و32 لقبًا في المجمل. وأصبح توماس مولر أول لاعب يحرز لقب الدوري الألماني 11 مرة.

إصرار على حسم اللقب

وقال مولر: "من أجل هذه اللحظات... فهي الأفضل. أردنا حقًا حسم اللقب هنا. كنا نشعر بخيبة أمل خلال الأيام الماضية، ونجحنا في نفض غبارها اليوم".

وكان بايرن عازمًا على حسم اللقب، وهو الوحيد المتاح أمامه هذا الموسم، في أبرز مباراة في الموسم أمام 75 ألف متفرج لتعويض الخروج الكارثي من دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا أمام فياريال الإسباني في وقت سابق من الشهر الحالي.

وعن هيمنة بايرن، أشار مولر إلى أن "هذا ليس مملًا. هذا مذهل. كلما فزت باللقب تصبح أكثر نهمًا في كل عام".

واستغل بايرن أول فرصة عندما سيطر جنابري على الكرة عند حدود منطقة الجزاء بلمسة واحدة وسدد بقوة في مرمى مارفين هيتس. كما هز جنابري الشباك مرة أخرى لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

فشل في إدراك التعادل

ونجح ليفاندوفسكي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 34 عندما خطف جنابري الكرة ومررها إلى مولر ليحولها إلى زميله البولندي ليسدد من بين قدمي الحارس هيتس محرزًا هدفه الـ33 هذا الموسم.

واقترب ليفاندوفسكي، الذي يحيط الغموض بمستقبله مع النادي إذ لم يتوصل لاتفاق لتمديد العقد لما بعد 2023، من الفوز بجائزة هداف الدوري للمرة السابعة في مسيرته والخامسة على التوالي.

وحصل دورتموند على ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني عندما سقط ماركو رويس بعد تدخل من يوزوا كيميش، وسددها تشان بنجاح.

وواصل دورتموند ضغطه لكنه فشل في إدراك التعادل رغم الفرص التي اتيحت لرويس وإرلينغ هالاند.

وسجل بايرن الهدف الثالث عبر البديل موسيالا لتبدأ احتفالات إدارة بايرن، ويحقق المدرب يوليان ناجلزمان لقبه الأول في الدوري.

ويحتل دورتموند المركز الثاني وله 63 نقطة متقدمًا بثماني نقاط على باير ليفركوزن ثالث الترتيب.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close