الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بثنائية نظيفة.. موريتانيا تتأهل إلى "كأس العرب" على حساب اليمن

بثنائية نظيفة.. موريتانيا تتأهل إلى "كأس العرب" على حساب اليمن

Changed

فرحة لاعبي المنتخب الموريتاني بالفوز على اليمن
فرحة لاعبي المنتخب الموريتاني بالفوز على اليمن (غيتي)
تأهلت موريتانيا إلى نهائيات كأس العرب، المقرر إقامتها في قطر في أواخر نوفمبر، حيث تقع ضمن المجموعة الثانية بجانب تونس والإمارات وسوريا.

انضم منتخب موريتانيا إلى المتأهلين لكأس العرب 2021، بعدما تغلب على اليمن بثنائية نظيفة على استاد "جاسم بن حمد" بنادي السد القطري.

وكان منتخب موريتانيا الأفضل في الشوط الأول، حيث سجّل لاعبوه هدف التقدم، وكانوا على وشك مضاعفة النتيجة في أكثر من مرة، وأتى الضغط على الدفاع اليمني بنتيجة عندما طُرد مدير الرداعي بالبطاقة الحمراء.

أسبقية موريتانية

وبدأت المباراة بقوة من موريتانيا، حيث حصل المنتخب على ركلة حرة مباشرة نفذها آداما با أبعدها الحارس خير الله قبل أن تلامس القائم الأيمن وتخرج إلى الركنية.

وجاء رد فعل اليمن عن طريق اللاعب سعيد مناف الذي تلقى كرة من ركلة ركنية لكن رأسيته انتهت في يد الحارس دياو ناموري.

وسجل منتخب موريتانيا الهدف الأول عندما تلقى دياكيتي كرة طويلة من الدفاع، وبعد سيطرة رائعة للكرة وضعها في الشباك في الدقيقة 18.

وكاد منتخب اليمن أن يتلقى الهدف الثاني بعد خطأ كبير من الدفاع، حيث استعاد بسام مولاي الكرة داخل منطقة العمليات وأضاع فرصة مضاعفة النتيجة رغم وجوده وجهًا لوجه مع الحارس.

وقبل نهاية الشوط الأول لمس مدير الرداعي الكرة بيده وبعد مراجعة اللقطة من الحكم عبر تقنية "الفار" منحه بطاقة حمراء.

تانجي يقتل المباراة

ورغم أنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد الطرد الذي تعرض له مدير الرداعي، إلا أن مستوى اليمن تحسن كثيرًا في الشوط الثاني.

وبعد ركلة حرة وتبادل للكرة داخل المنطقة، اقتربت موريتانيا من مضاعفة تقدمها عندما مرّت تسديدة دياكيتي فوق القائم الأيسر للحارس خير الله.

وأنهت موريتانيا المباراة في الدقائق العشر الأخيرة بتسجيل الهدف الثاني عن طريق البديل هيميا تانجي الذي تلقى كرة من دياكيتي سددها بقوة لتسكن الشباك رغم محاولة الحارس إيقافها من دون جدوى في الدقيقة 84.

وبهذا الفوز تأهل المنتخب الموريتاني إلى نهائيات كأس العرب، المقرر إقامتها في قطر في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتقع موريتانيا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات تونس والإمارات وسوريا، فيما ودّع المنتخب اليمني لكرة القدم دوري المجموعات بكأس العرب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close