السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بحثًا عن إيرادات أكبر.. "أبل" ستعرض إعلانات في تطبيقاتها

بحثًا عن إيرادات أكبر.. "أبل" ستعرض إعلانات في تطبيقاتها

Changed

يعرض متجر التطبيقات "أبل ستور" الإعلانات في علامة تبويب "البحث"
يعرض متجر التطبيقات "أبل ستور" الإعلانات في علامة تبويب "البحث"- موقع "أبل"
ستبدأ "أبل" بعرض الإعلانات في تطبيق الأخبار والأسهم، ومتجر التطبيقات، وتطبيق "TV"، بما في ذلك الخرائط والكتب و"البودكاست".

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن شركة "أبل" (Apple) ستقوم بتوسيع عرض الإعلانات على أجهزة "أيفون" و"أيباد"، بحثًا عن مزيد من الإيرادات.

وأوضحت وكالة "بلومبرغ" أن "أبل" ستقوم بمرور الوقت بتوسيع أعمالها الإعلانية الخاصة بشكل كبير.

من جهته، أفاد موقع "ذا فيرج" أن "أبل" ستبدأ بعرض الإعلانات في تطبيق الأخبار والأسهم، ومتجر التطبيقات، وتطبيق  "TV"، بما في ذلك الخرائط والكتب و"البودكاست".

ويعرض متجر التطبيقات "أبل ستور" الإعلانات في علامة تبويب "البحث" في اللوحة المقترحة، وقريبًا، ستقوم الشركة بتوسيع الإعلانات إلى علامة التبويب "اليوم" الرئيسة، وضمن صفحات تنزيل تطبيقات الجهات الخارجية.

وستظهر الإعلانات في علامة التبويب "اليوم" كبطاقات أكبر مع وضع كلمة "إعلان" أسفل اسم التطبيق، بينما ستظهر الإعلانات على صفحات التطبيق الفردية مميزة باللون الأزرق في قسم "قد تعجبك أيضًا" (You Might Also Like).

في الوقت الحالي، تقدّم "Apple TV Plus" خطة اشتراك خالية من الإعلانات تبلغ 4.99 دولارًا شهريًا فقط.

كما يمكن تعطيل ميزة تخصيص الإعلانات في قائمة الخصوصية والأمان في تطبيق الإعدادات، وتقول الشركة إن 78% من مستخدمي "iOS 15" قد فعلوا ذلك بالضبط. لكن النظام سيظل يستفيد من البيانات مثل هوية شركة الاتصالات المستخدمة ونوع الجهاز وما تعرضه الشاشة.

وطرحت "أبل" الإعلانات على متجر التطبيقات لأول مرة عام 2016، ونمت أعمال الإعلانات بنسبة 238%، لتصل إلى 3.7 مليار دولار عام 2021. لكن الشركة تريد زيادة ذلك.

لكن السؤال الآن هو ما إذا كان عملاء "أبل"، المعتادون على الخصوصية والواجهات النظيفة، مستعدين للتعامل مع الكثير من الإعلانات.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close