الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بحزام ناسف.. مطلوب أمني يفجر نفسه في جدة السعودية

بحزام ناسف.. مطلوب أمني يفجر نفسه في جدة السعودية

Changed

أعلنت السلطات السعودي أن أحد المطلوبين أمنيًا فجر نفسه عند محاولة اعتقاله في مدينة جدة
أعلنت السلطات السعودية أن أحد المطلوبين أمنيًا فجر نفسه عند محاولة اعتقاله في مدينة جدة - غيتي
أسفر تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف خلال محاولة القبض عليه عن مقتله وإصابة أربعة أشخاص منهم ثلاثة من رجال الأمن في جدة مساء يوم الأربعاء.

فجر أحد المطلوبين أمنيًا في السعودية نفسه بحزام ناسف عند محاولة اعتقاله، مما أسفر عن مقتله وإصابة أربعة أشخاص منهم ثلاثة من رجال الأمن في جدة الأربعاء الماضي، حسبما أعلنت السلطات السعودية اليوم الجمعة.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة في بيان، أن عبدالله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري فجر نفسه أثناء القبض عليه في حي السامر بجدة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الأمن ومواطن باكستاني.

وبحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فقد تمكنت الجهات المختصّة برئاسة أمن الدولة عبر عملية أمنية من تعقب المطلوب عبد الله بن زايد عبد الرحمن البكري الشهري، "ورصد وجوده عند الساعة 10:00 مساء يوم الأربعاء الموافق 12 / 1 / 1444هـ في حي السامر بمحافظة جدة".

وتابع المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة أنه "عند مباشرة إجراءات قبضه بادر بتفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه هلاكه وتعرض أحد المقيمين من الجنسية الباكستانية وثلاثة من رجال الأمن لإصابات مختلفة نُقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأكدت رئاسة أمن الدولة "مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم التصدي لكل من تسوّل له نفسه المساس بأمن هذه البلاد واستقرارها وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيها ولن يكون بمنأى عن قبضة رجال الأمن لينال جزاءه الرادع"، بحسب ما جاء في البيان.

وقال التلفزيون الرسمي إن الشهري مطلوب من قبل السلطات الأمنية منذ سبع سنوات. لكن لم تتضح على الفور التهم الموجهة إليه.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close