السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بحضور ميسي ونيمار ومبابي.. بايرن ميونخ يفوز على باريس سان جيرمان

بحضور ميسي ونيمار ومبابي.. بايرن ميونخ يفوز على باريس سان جيرمان

Changed

سجل بايرن هدفه بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني -
سجل بايرن هدفه بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني - غيتي
صمد باريس سان جيرمان بثبات في الشوط الأول لكن اهتزت شباكه في النهاية، وفشل في الرد رغم إنهاء الفريق الفرنسي المباراة في وجود مبابي ونيمار وميسي في الملعب.

عاد كينغسلي كومان ليطارد أحلام باريس سان جيرمان مرة أخرى بهدفه الذي قاد بايرن ميونيخ للفوز (1-صفر) على مضيفه الفرنسي، في بارك دي برينس في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم الثلاثاء.

وولد كومان في باريس ونشأ في سان جيرمان، وسجل الهدف الوحيد عندما تغلب بايرن على الفريق الفرنسي في نهائي دوري الأبطال عام 2020، وكان مرة أخرى صاحب الهدف الوحيد الذي وضع قدمًا لبطل ألمانيا في دور الثمانية في نسخة العام الحالي.

وصمد باريس سان جيرمان، الذي خسر الآن خمس مباريات في جميع المسابقات في عام 2023، بثبات في الشوط الأول لكن اهتزت شباكه في النهاية، وفشل في الرد رغم إنهاء الفريق الفرنسي المباراة في وجود كيليان مبابي ونيمار وليونيل ميسي في الملعب.

كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونخ الألماني
كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونخ الألماني - غيتي

ويواجه فريق المدرب كريستوف غالتييه الآن احتمال خروجه للمرة الثانية على التوالي من دور الستة عشر للبطولة، وذلك عندما يخوض مباراة الإياب في الثامن من الشهر المقبل في ميونيخ، رغم أن أداء مبابي القوي عقب حلوله بديلًا في الشوط الثاني سيعطيهم بعض الأمل.

"فوز مهم"

وقال مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناغلزمان: "قدمنا أداء جيدًا حقًا في أول 25 دقيقة وقد فاز الفريق الأفضل الليلة (الثلاثاء). إنه فوز مهم لكن هناك مباراة عودة قادمة".

وأضاف: "سيطرنا وكنا أكثر شراسة في البداية. بعدها بدأوا في إيجاد بعض العمق بعد مشاركة مبابي".

من جهته، قال غالتييه: "واجهنا ساعة صعبة أمام فريق تمتع بالاستحواذ وضغط بقوة. استقبال هذا الهدف قبل مشاركة كيليان كان مؤسفًا لكنهم استحقوا التسجيل".

عودة مبابي من الإصابة

واشتعلت الأجواء في الاستاد عندما شارك مبابي بدلًا من كارلوس سولير مع زيادة الآمال في أن ينقذ مهاجم فرنسا الدولي فريقه بعد عودته من غياب لمدة أسبوعين بسبب الإصابة.

وقبل ذلك اقترب إيريك شوبو-موتنغ من مضاعفة النتيجة لبايرن في مناسبتين قبل أن يتألق الحارس جيانلويجي دوناروما وينقذ مرماه من ضربة رأس بنجامين بافار في الدقيقة 64.

ولم يقدم مبابي الكثير حتى الدقيقة 74 عندما تصدى الحارس يان زومر لمحاولته من مدى قريب وألغى الحكم هدفًا له بداعي التسلل.

الفرنسي كيليان مبابي في مواجهة حارس بايرن ميونخ الألماني
الفرنسي كيليان مبابي في مواجهة حارس بايرن ميونخ الألماني - غيتي

وهز مبابي الشباك مرة أخرى قبل 7 دقائق من النهاية لكن الحكم ألغى هدف التعادل بداعي التسلل مجددًا.

وجلس مبابي على مقاعد البدلاء في البداية لكن مع عودة ميسي وماركو فيراتي للتشكيلة الأساسية عقب تعافيهما من الإصابة وبدء وارين زاير-إيمري (16 عامًا) المباراة في الجناح الأيمن في طريقة لعب 4-4-2 عزز خط الوسط، وأصبح أصغر لاعب يبدأ مباراة في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

وتلقى باريس سان جيرمان الضربات الأولى لكنه هدد مرمى ضيفه قبل نهاية الشوط الأول الهادئ، وانتظر ببساطة بعضًا من سحر نيمار أو ميسي.

وكان بايرن أيضًا بعيدًا عن التألق، إذ سنحت له أول فرصة في الدقيقة 43 عندما تصدى دوناروما لتسديدة يوزوا كيميش من مسافة 20 مترًا.

وسجل بايرن هدفه بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني عندما تابع كومان تمريرة عرضية من ألفونسو ديفيز ليمنح الضيوف تقدمًا مستحقًا.

وحافظ النادي البافاري على انتصاره رغم خسارة بافار لحصوله على بطاقة حمراء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكبد باريس سان جيرمان أول هزيمة في المسابقة هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى جرت بنفس التوقيت، تغلب ميلان الإيطالي على توتنهام الإنكليزي في ملعب "سان سيرو" بهدف مقابل لا شيء أحرزه الإسباني إبراهيم دياز عند الدقيقة 7.

ولحساب الدور ذاته يلتقي، اليوم الأربعاء، بوروسيا دورتموند الألماني مع تشيلسي الإنكليزي، فيما يلعب كلوب بروج البلجيكي مفاجأة الدور الأول مع بنفيكا البرتغالي في استاد "جان برايدال" بمدينة بروج.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close