الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بداية قوية لمشوارها بكأس العالم.. إنكلترا تسحق إيران بنتيجة 6-2

بداية قوية لمشوارها بكأس العالم.. إنكلترا تسحق إيران بنتيجة 6-2

Changed

نافذة ضمن برنامج "مونديال العربي" حول أولى مباريات المجموعة الثانية بين المنتخب الإنكليزي ومنافسه الإيراني (الصورة: رويترز)
حقق المنتخب الإنكليزي الانتصار الكبير بفضل أهداف جود بلينغهام وثنائية بوكايو ساكا، بواقع هدف في كل شوط، ورحيم سترلينغ والبديلين ماركوس راشفورد وجاك غريليش.

فازت إنكلترا بنتيجة 6-2 على إيران في بداية قوية لمشوارها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر بالمجموعة الثانية اليوم الإثنين.

وحقق المنتخب الإنكليزي الانتصار الكبير بفضل أهداف جود بلينغهام وثنائية بوكايو ساكا، بواقع هدف في كل شوط، ورحيم سترلينغ والبديلين ماركوس راشفورد وجاك غريليش. وأحرز مهدي طارمي هدفي إيران خلال الشوط الثاني.

واقتربت إنكلترا من التقدم بهدف مبكر بعدما ارتدت ضربة رأس من هاري مغواير من العارضة، قبل أن يستغل بلينغهام (19 عامًا) تمريرة عرضية من لوك شو ويهز الشباك بضربة رأس متقنة في الدقيقة 35.

وبعد ثماني دقائق، ارتقى مغواير عاليًا لركلة ركنية ومرر إلى ساكا ليضيف الهدف الثاني بتسديدة قوية.

وقابل سترلينغ تمريرة عرضية من الجانب الأيمن من القائد هاري كين ليسجل الهدف الثالث من مدى قريب قبل الاستراحة مباشرة.

وأصبحت النتيجة 4-0 بواسطة ساكا في الدقيقة 62.

ستلعب إنكلترا في الجولة المقبلة مع الولايات المتحدة
ستلعب إنكلترا في الجولة المقبلة مع الولايات المتحدة - غيتي

من جهته، قلص طارمي مهاجم إيران الفارق لبلاده بعد ثلاث دقائق، لكن البديل راشفورد سجل الهدف الخامس لإنكلترا بعد مشاركته مباشرة، ثم اختتم غريليش أهداف بلاده في الدقيقة 90.

وفي الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع، سجل طارمي الهدف الثاني لإيران من ركلة جزاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد.

وفي حديث سابق لـ"العربي"، رأى رابح ماجر، نجم كرة القدم الجزائرية السابق، أن منتخب إنكلترا قادم إلى قطر بطموح كبير، وهو واحد من المرشحين للفوز بلقب هذه البطولة.

وتضم المجموعة الثانية أيضًا الولايات المتحدة وويلز. وفي الجولة المقبلة تلعب إنكلترا مع الولايات المتحدة، وتتنافس إيران مع ويلز يوم الجمعة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 بمهرجان ضخم في استاد البيت في مدينة الخور القطرية مساء أمس الأحد، وافتتح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني البطولة التي يشارك فيها 32 منتخبًا.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close