الثلاثاء 9 Aug / August 2022

بداية لافتة لمحمد صلاح.. نونيز يقود ليفربول إلى إحراز لقب درع المجتمع

بداية لافتة لمحمد صلاح.. نونيز يقود ليفربول إلى إحراز لقب درع المجتمع

Changed

افتتح فريق ليفربول باكورة ألقابه للموسم الجديد بالتتويج بدرع الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، اليوم السبت، عقب فوزه على نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف لواحد.

وبعد أن نجحت إدارة النادي الإنكليزي في إبقاء النجم المصري محمد صلاح في صفوف الفريق، ظهر ليفربول بشكل جيد في بداية صنعها صلاح وكانت قريبة من مرمى الفريق المنافس.

وهز نجم الفريق الإنكليزي الجديد داروين نونيز شباك بطل الدوري الإنكليزي السابق مانشستر سيتي في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ليفربول للفوز 3-1 وإحراز لقب درع المجتمع لكرة القدم.

وخطف المهاجم القادم من أوروغواي، المنضم لليفربول من بنفيكا في صفقة مقابل 75 مليون يورو (76.64 مليون دولار)، أنظار جماهير فريقه بعد أداء حيوي عقب مشاركته كبديل.

وأشرك سيتي بطل الدوري مهاجمه الجديد إرلينغ هالانغ في التشكيلة الأساسية. لكن ظهر على النقيض من نونيز، حيث قدم أداء مخيبًا وأهدر عدة فرص ولم يستطع التأقلم مع زملائه. لكن الوافد الجديد الآخر الأرجنتيني جوليان ألفاريز أدرك التعادل لسيتي بعد مشاركته في الشوط الثاني.

ومنح ترينت ألكسندر-أرنولد التقدم لليفربول وصيف حامل اللقب بعد 21 دقيقة من البداية في النسخة رقم 100 من المواجهة السنوية بين بطلي الدوري وكأس الاتحاد الإنكليزي.

لعبة الفار

وحصل أن مرر تياغو ألكانتارا الكرة إلى محمد صلاح في الناحية اليمنى، وهيأها اللاعب المصري إلى ألكسندر-أرنولد الذي سددها مباشرة في الزاوية البعيدة.

وفي الوقت الذي أهدر فيه هالاند، المنضم لسيتي هذا الصيف من بروسيا دورتموند، فرصتين.

وأدرك ألفاريز التعادل لسيتي في الدقيقة 70 بعد 12 دقيقة من مشاركته عندما تابع تسديدة فيل فودين الذي أبعدها الحارس أدريان. في حين ألغى الحكم الهدف في البداية بداعي وجود تسلل لكن حكم الفيديو المساعد أقر بصحة الهدف.

وتسبب نونيز في ركلة جزاء بعد لمسة يد على روبن دياز، واحتسبها الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، ونفذها محمد صلاح بنجاح قبل سبع دقائق من النهاية.

وبضربة رأس، أضاف نونيز الهدف الثالث من مدى قريب بعد تمريرة أخرى بالرأس من آندي روبرتسون عقب تمريرة عرضية من صلاح في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

هذا قبل وقت قليل من إهدار هالاند فرصة بشكل غريب عندما ارتدت تسديدة فودين من أدريان لتتهيأ أمام المهاجم النرويجي الذي سددها في العارضة.

وقال ألكسندر-أرنولد الذي كال المديح لنونيز (23 عامًا): "موسمنا بدأ اليوم، وكان من المهم أن نبدأ بشكل صحيح".

وأضاف: "(نونيز) حصل على ركلة جزاء وسجل هدفًا وظهر بشكل جيد. تعاقدنا معه لتسجيل الأهداف واليوم اثبت أنه يستطيع القيام بذلك".

وتابع: "إنه لاعب رائع وصغير السن ويريد التعلم، تعاون بشكل جيد مع زملائه. (نونيز) حضر إلى هنا لإثبات شيء".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - قطر
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
سيقود نجم ليفربول الجديد نونيز هجوم منتخب الأوروغواي - غيتي
شارك
Share

يشكل مونديال قطر 2022 فرصة لـ5 مهاجمين للمشاركة في كأس العالم لأول مرة في تاريخهم، بعد تألقهم مع فرقهم وبلدانهم وحجزهم مركزًا أساسيًا مع مدربيهم.

رياضة - قطر
العربي يستعرض أسعار تذاكر مباريات مونديال قطر 2022 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أطلق الفيفا منصة جديدة تخول إعادة بيع تذاكر مونديال قطر 2022 في حال رغب مالكوها بذلك، وفق خطوات معينة في الآلية الإلكترونية الحديثة التي تسهل تلك العملية عليهم.

رياضة - أوروبا
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
ماني يحتفل مع جمهور بايرن على طريقته - غيتي
شارك
Share

انطلقت أمس مباريات الدوريين الألماني والإنكليزي حيث قدم كل من بايرنميونخ وآرسنال انطلاقة قوية، لا سيما الفريق البافاري الذي خرج بفوز عريض خارج الديار.

Close