الثلاثاء 26 مارس / مارس 2024

بدعم من فريق ترمب.. كايتلين المتحولة جنسيًا تدخل عالم السياسية

بدعم من فريق ترمب.. كايتلين المتحولة جنسيًا تدخل عالم السياسية

Changed

كايتلين جينر
كايتلين جينر والد عارضة الأزياء الأميركية كايلي جينر المتحول جنسيًا (غيتي)
شكلت كايتلين جينر، الزوج السابق لوالدة نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان، فريقًا يضم بعض مستشاري ترمب، استعدادًا لخوض الانتخابات في كاليفورنيا.

أعلنت كايتلين جينر، نجمة تلفزيون الواقع - والد عارضة الأزياء الأميركية كايلي جينر المتحول جنسيًا - عن خوضها المعترك السياسي مع الحزب الجمهوري، عبر الترشح لمنصب حاكم ولاية كاليفورنيا.

وصرّحت جينر العضوة في الحزب الجمهوري منذ فترة طويلة في بيان رسمي أنها ستتحدى حاكم كاليفورنيا الجمهوري جافين نيوسوم في انتخابات سحب الثقة من حاكم الولاية، وقالت "أنا مشاركة".

وتصاعد هجوم الجمهوريين ضد نيوسوم بسبب معارضتهم على إغلاق الشركات والأعمال خلال أزمة كورونا، وكذلك بسبب سياساته حول الهجرة والضرائب.

وأمام المسؤولين مهلة حتى نهاية أبريل/ نيسان الحالي لاستكمال التوقيعات المطلوبة على عريضة سحب الثقة، على أن تجرى الانتخابات المبكرة في وقت ما في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ووفق "غارديان" شكلت كايتلين جينر الزوج السابق لوالدة نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان، فريقًا يضم بعض مستشاري الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، استعدادًا لخوض انتخابات حاكم كاليفورنيا.

وكانت نجمة تلفزيون الواقع قد دعمت في البداية ترشح ترمب للرئاسة، لكنها عادت وغيرت وجهات نظرها عقب سياسة ترمب التي حدّت من حقوق المتحولين جنسيًا.

ومع ذلك، فإن خبرتها المحدودة في عالم السياسية وعلاقتها بالرئيس السابق الذي لم يعد محبوبًا وفق استطلاعات الرأي في كاليفورنيا يحد من فرصها في الربح.

وكتبت جينر البالغة من العمر 71 عامًا على تويتر: "مواجهة السياسيين المهيمنين في سكرامنتو والمصالح الخاصة التي تمولهم تتطلب مقاتلًا لا يخشى فعل الصواب. أنا الدخيل الوحيد الذي يمكنه وضع حد للوقت الكارثي الذي تسبب به جافين نيوسوم باعتباره حاكمًا".

يذكر أن جينر، تحولت إلى نجمة تلفزيونية خلال مشاركتها في برنامج "عائلة كارداشيان" في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفي عام 2017 أصبحت أحد أشهر الأميركيين الذين خضعوا لجراحة التحول الجنسي.

المصادر:
غارديان، إندبندنت

شارك القصة

تابع القراءة
Close