الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

برشلونة "في دوامة سلبية".. تعادل جديد للفريق الكتالوني في الدوري الإسباني

برشلونة "في دوامة سلبية".. تعادل جديد للفريق الكتالوني في الدوري الإسباني

Changed

تعادل برشلونة
جاء هدف التعادل من فريق أوساسونا ليعمّق أزمات برشلونة (غيتي)
يحتل برشلونة المركز الثامن في ترتيب الدوري ولا يزال بعيدًا عن المراكز المؤهلة إلى بطولتي أوروبا ويتأخر بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

واصل فريق برشلونة خسارة النقاط اليوم الأحد بعدما تعادل الفريق الكتالوني مع مضيفه أوساسونا بهدفين لمثلهما ضمن الجولة 17 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفي ظل غياب سبعة لاعبين أساسيين عن تشكيلة برشلونة بسبب الإصابة، اضطر المدرب الجديد واللاعب السابق في الفريق تشابي هرنانديز للاعتماد على الشابين نيكو غونزاليس وعبد الصمد الزلزولي (19 عامًا) وكلاهما هز شباك أصحاب الأرض ليمنحا الضيوف التقدم مرتين.

فريق متأخر للغاية

لكن أوساسونا تعادل في البداية عبر المدافع ديفيد غارسيا ثم في الوقت المحتسب بدل الضائع تقريبًا بتسديدة منخفضة لأفيلا من خارج منطقة الجزاء غيرت اتجاهها عندما ارتطمت الكرة في قدم صمويل أومتيتي.

ويحتل برشلونة المركز الثامن في ترتيب الدوري ولا يزال بعيدًا عن المراكز المؤهلة إلى بطولتي أوروبا ويتأخر بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

وكان تشابي قد قال للصحافيين أمس السبت إنه شعر بالقلق عقب الهزيمة 3-صفر أمام بايرن ميونيخ وخروج الفريق من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ نحو عقدين من الزمان تقريبًا. وقال إن النادي بحاجة إلى "إعادة ضبط" لتكوين برشلونة الجديد.

ومع ذلك لم يتغير أداء الفريق اليوم في بامبلونا، حيث استمرت المعاناة في صنع الفرص والضغط على المنافس.

"بحاجة لإعادة ضبط"

وقال تشابي للصحافيين اليوم: "نحن في دوامة سلبية ونحتاج لإيجاد طريقة لكسرها. هذا التعادل ليس كافيًا. عندما أحرزنا الهدف الثاني كان يجب أن نهيمن بعدها على المباراة لكن لم نفعل مما جعلنا نعاني".

وافتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 12 عندما أرسل جابي تمريرة طويلة متقنة إلى نيكو كسرت خط دفاع أوساسونا وجعلته وحيدًا داخل منطقة الجزاء ليفتتح الأهداف.

ورد أوساسونا على الفور بضربة رأس رائعة سكنت الشباك بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس الألماني مارك-أندريه تير شتيغن. وأصبحت المباراة بعدها متوترة وشهدت القليل من الفرص.

وجاء الهدف الثاني لبرشلونة من هجمة مرتدة عندما كان لاعبو أوساسونا يطالبون باحتساب لمسة يد على سيرجيو بوسكيتس، حيث انطلق عثمان ديمبلي بين دفاع أصحاب الأرض وأرسل تمريرة عرضية إلى الزلزولي الذي تابع الكرة بتسديدة قوية مباشرة في المرمى.

ولم يستسلم أوساسونا وأدرك التعادل بتسديدة من أفيلا صعقت لاعبي برشلونة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close