الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

برشلونة يتخلص من راتب ضخم.. كوتينيو إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة

برشلونة يتخلص من راتب ضخم.. كوتينيو إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة

Changed

سيعود كوتينيو ليلعب تحت إشراف زميله السابق ستيفن جيرارد (غيتي)
سيعود كوتينيو ليلعب تحت إشراف زميله السابق ستيفن جيرارد (غيتي)
انتقل لاعب برشلونة كوتينيو إلى فريق أستون فيلا على سبيل الإعارة لنهاية الموسم في صفقة قد تخلص النادي من راتب ضخم فرضته واحدة من أكبر صفقات الكرة تاريخيًا.

أعلن نادي أستون فيلا المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنه تعاقد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي مع لاعب الوسط البرازيلي الدولي فيليب كوتينيو قادمًا من فريق برشلونة الإسباني.

وأكد فيلا أن عقد الإعارة يتضمن إمكانية استمرار كوتينيو في صفوفه بتحويل الإعارة إلى تعاقد دائم.

وسبق لكوتينيو (29 عامًا) اللعب طوال ستة مواسم في الدوري الممتاز في صفوف ليفربول. وفي أستون فيلا سينضم إلى زميله السابق في الريدز ستيفن جيرارد مدرب فيلا الحالي.

وكان الصحافي المتخصص في شؤون الصفقات الكروية، فابريزيو رومانو قد كشف أن الصفقة اكتملت صباح اليوم بعد اتصالات مباشرة بين الفريقين الإسباني والإنكليزي. 

وكتب رومانو على حسابه الرسمي في تويتر: "من المقرر أن ينضم فيليب كوتينيو إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة من برشلونة، والصفقة قد أبرمت بالفعل، وقد اكتملت الاتفاقية بعد الاتصال المباشر صباح اليوم. وهي استعارة حتى نهاية الموسم. وسيدفع أستون فيلا الجزء الرئيسي من راتب اللاعب". 

من جانبه، أكد النادي الكاتالوني الصفقة، ونشر بيانًا على موقعه الرسمي أعلن فيه أنه توصل مع أستون فيلا إلى اتفاق بشأن إعارة كوتينيو حتى نهاية الموسم الجاري. وأضاف بأن الاتفاقية، التي تخضع لاجتياز اللاعب للعلاج والحصول على تصريح عمل، تتضمن خيار تعاقد دائم للاعب مع النادي الإنكليزي. 

وأضاف بيان برشلونة أن النادي الإنكليزي سيدفع جزءًا من أجر اللاعب، ومن المتوقع أن يسافر لاعب خط الوسط إلى برمنغهام في الساعات القليلة القادمة.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قد أشارت، أمس الخميس، إلى أن تفصيلًا وقف دون إتمام الصفقة سريعًا، ويتعلق بإضافة النادي الإسباني شرط الشراء الإلزامي في نهاية الموسم بعقد إعارته لأستون فيلا.

المشوار الصعب

وكان برشلونة قد تعاقد مع اللاعب البرازيلي عام 2018 بعد تألقه في صفوف ليفربول الإنكليزي، في صفقة شكلت ثالث أغلى صفقة في التاريخ حيث وصلت إلى مجموع 160 مليون يورو وزعت بين 120 مليونًا كبدل انتقال، و40 مليونًا كحد أقصى من المكافآت والحوافز. ويفسر المبلغ الضخم الذي يدفعه النادي كراتب للاعب، إصرار برشلونة على بيعه في ظل الظروف المالية الحالية التي يمر بها. 

وأتت صفقة الانتقال بعد سنوات من المعاناة بين اللاعب والنادي الإسباني، فبدأ اللاعب عهده مع الفريق في ظل غيابات متكررة بسبب الإصابة، ثم تراجع مستواه ليقدم برشلونة على إعارته إلى بايرن ميونخ الألماني في موسم 2019-2020، وهناك تمكن اللاعب من هز شباك برشلونة في هزيمة تاريخية للنادي الكاتالوني بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز الفريق الألماني بـ 8-2 كان لكوتينيو منها هدفين في ظرف أربع دقائق. 

وعاد اللاعب البرازيلي بعدها إلى برشلونة الذي كان قد فقد بريقه برحيل ميسي، وتدهورت نتائجه ولم يستطع كوتينيو أن يشكل فارقًا في تشكيلة المدرب الهولندي كومان، ثم مع تشافي بعده، ليكون خياره الأخير باتجاه أستون فيلا بمثابة عودة لشريكه السابق في ليفربول ستيفن جيرارد الذي يشرف على تدريب أستون فيلا. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close