الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

برشلونة يعرض 40 مليون يورو مقابل ليفاندوفسكي.. هل تكون الفرصة الأخيرة؟

برشلونة يعرض 40 مليون يورو مقابل ليفاندوفسكي.. هل تكون الفرصة الأخيرة؟

Changed

روبرت ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي متمسك بقراره الانتقال من بايرن (الصورة: مواقع التواصل)
قالت تقارير صحافية إن برشلونة رفع من قيمة العرض الذي قدمه لنادي بايرن ميونخ لقاء انتقال البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى كامب نو بانتظار الجواب الرسمي.

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الأربعاء، أن فريق برشلونة الإسباني تقدم بعرض بقيمة 40 مليون يورو إلى فريق بايرن ميونخ، لقاء التخلي عن نجمه الهداف روبرت ليفاندوفسكي. 

وقالت الصحيفة إن العرض هو الثالث لبطل ألمانيا، الذي رفض سابقًا عرضين بقيمة 32 مليون يورو، ثم 35 مليونًا، طالبًا 60 مليون لقاء تسهيل الصفقة أمام مهاجمه البولندي الذي أبدى رغبة في الانتقال إلى كامب نو، وقد يكون ذلك العرض الأخير أمام النادي البافاري. 

وضع برشلونة المالي

وكانت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية قد ذكرت في وقت سابق، أن ليفاندوفسكي مستعد لاتخاذ خطوات جذرية لفرض انتقاله إلى برشلونة هذا الصيف، ويعتقد أن المهاجم وافق على عقد لمدة عامين مع النادي الكاتالوني، لكن المحاولات المبكرة للخروج من ناديه الحالي باءت بالفشل، حيث تبقى من عقده مع بطل ألمانيا عامًا واحدًا. 

وفي ظل الوضع المالي الصعب الذي يمر به برشلونة، قد يكون التعاقد مع ليفاندوفسكي مرتبطًا بصفقات أخرى، بينها رحيل لاعب الوسط الدولي الهولندي فرنكي دي يونغ إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي في صفقة تقدر قيمتها بـ65 مليون يورو، ما سيمنح النادي الكاتالوني التمويل اللازم لحسم التعاقد مع "ليفا".

موقف بايرن 

ويرفض بايرن التخلي عن المهاجم، حيث أكد المدير الرياضي لبايرن البوسني حسن صالح حميديتش على التمسك بليفاندوفسكي حتى انتهاء عقده العام المقبل، خلال وقت سابق من الشهر الجاي. 

وكان ليفاندوفسكي أعلن في نهاية مايو/ أيار أن "قصته" مع النادي الألماني "تقترب من نهايتها" خلال مؤتمر صحافي مع المنتخب البولندي، مبررًا لاحقًا هذا الموقف برغبته في البحث عن "شغف إضافي في الحياة".

ويحاول حميديتش مع الرئيس التنفيذي لبايرن أوليفر كان، إقناع اللاعب بعدم التصعيد والوصول لاتفاق مريح للطرفين، ولا سيما بعد أن أعلن ليفاندوفسكي مقاطعته التدريبات إلى حين تنفيذ مطلبه، الأمر الذي انعكس سلبًا على غرف ملابس اللاعبين الذين أبدى عدد منهم تذمره خاصة مع وصول نجم بحجم ساديو ماني.

وقال صالح حميديتش لصحيفة "بليد" نفسها: "لقد شرحت بوضوح موقفنا من حالة عقده"، مشيرًا إلى محادثة هاتفية أجراها مع اللاعب البولندي البالغ 33 عامًا أمس الثلاثاء.

وقال محرر صحيفة بيلد توبي ألشافل إن برشلونة لم يتلق ردًا بعد من إدارة بايرن، لكن بعض المعلومات تشير بان اتصالات تجري بين إدارة الناديين.  

ويدافع ليفاندوفسكي عن ألوان النادي البافاري منذ عام 2014 مسجلًا له 344 هدفًا، وينتهي عقده الحالي في نهاية عام 2023، ما يعني أن بقاءه مع بايرن لموسم إضافي دون تجديد عقده سيجعله لاعبًا حرًا الموسم المقبل ويرحل من دون مقابل.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close