الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بريطانيا.. "جيمس بوند" يعيد جماهير السينما إلى الصالات

بريطانيا.. "جيمس بوند" يعيد جماهير السينما إلى الصالات

Changed

"لا وقت للموت" هو الفيلم الأخير للممثل دانيال كريغ ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند
"لا وقت للموت" هو الفيلم الأخير للممثل دانيال كريغ ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند (غيتي)
تستعيد صالات العرض السينمائية البريطانية جمهورها مع بداية العروض الخاصة بفيلم الجاسوس الشهير جيمس بوند "لا وقت للموت".

سيكون عرض الفيلم الجديد "لا وقت للموت"، ضمن سلسلة أفلام جيمس بوند، فرصة كي تستعيد دور العرض السينمائية الحضور الجماهيري في نهاية عطلة الأسبوع الحالي.

وأدت جائحة كورونا إلى إقفال دور العرض التي فتحت أبوابها مجددًا في العديد من البلدان، لكن شعبية العديد من خدمات البث مثل نتفلكس زادت خلال الإغلاق العام وباتت تشكل تهديدًا مستمرًا لصالات العرض.

وكان شريط "لا وقت للموت"، وهو آخر فيلم يؤديه الممثل دانيال كريغ في سلسلة أفلام بطل الجاسوسية الشهير جيمس بوند، قد تأجل عرضه لأكثر من مرة بسبب الجائحة. وقد تأجل العرض الأول له في أبريل/ نيسان من العام الماضي. 

مناسبة لقياس نسبة حضور الجماهير

ويبدو عرض الفيلم مناسبة جيّدة لقياس نسبة عودة الجمهور إلى صالات العرض حيث أعلنت شركة أوديون لإدارة دور العرض السينمائي بلندن الإثنين أنها باعت أكثر من 175 ألف تذكرة لحضور فيلم بوند الجديد. 

وكان عدد من أفراد العائلة المالكة البريطانية قد حضروا العرض العالمي الأول للفيلم مساء الثلاثاء الماضي في لندن. 

وعلى الجانب الآخر من المحيط هناك مؤشرات تدعو لقدر أكبر من التفاؤل بخصوص الحضور الجماهيري. فعلى سبيل المثال حقق فيلم "شانغ- تشي وأسطورة الحلقات العشر" الذي عُرض في عطلة عيد العمال وهو من إنتاج شركة ديزني 94.7 مليون دولار من مبيعات التذاكر في دور العرض الأميركية والكندية.

الشاشات قبل منصات البث المنزلية 

وستعرض ديزني فيلمي "الخالدون" و "قصة الحي الغربي" وبقية أفلام 2021 حصريًا في دور العرض أولًا قبل عرضها على منصات البث، في مؤشر على ثقتها في عودة الإقبال على الذهاب إلى السينما.

وقال جون ديكسون، مدير التسويق في سلسلة دور عرض شوكيس: "ما يظهره فيلم بوند وغيره من الأفلام المطروحة في الشهور القليلة الماضية مثل شانغ- تشي هو أنه عند عرض الأفلام حصريًا في السينما قبل العرض في المنازل أو على منصات البث، يكون الإقبال أكبر".

وفيلم "لا وقت للموت" هو الخامس والعشرون في سلسلة أفلام جيمس بوند.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close