الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

بريطاني يحوّل الخضار والفواكه لمجسمات كورونا  

بريطاني يحوّل الخضار والفواكه لمجسمات كورونا  

Changed

بريطاني يحول الخضار والفواكه لمجسمات كورونا
أشكال وألوان مختلفة من الفيروس باستخدام المنتجات العضوية.. فكرة مبتكرة لمحاربة العزلة والتعويض عن التواصل مع الناس أثناء الحجر.

تزداد إجراءات الإغلاق العام في جميع دول العالم مع تفشي وباء كورونا، واكتشاف بؤر جديدة له. صارت العزلة التحدي الأكبر للبشر، فعمل البعض على إيجاد سبل مختلفة لتمضية الوقت في المنزل. أما البريطاني لورنزو سا فوجد من شكل فيروس كورونا مساحة واسعة للابتكار. 

يحاول سا محاكاة شكل الفايروس التاجي الذي ملأ الدنيا وشغل الناس مستخدمًا الخضار والفواكه. يزيّن الباذنجان بالكرفس ويرصّع القرنبيط بالجزر. ويقول إن الفكرة بدأت بشكل عشوائي، بعد مراقبته شتلة الصبّار في المنزل. كان سا يقضي أربع ساعات يوميًا في إبداع أشكال وألوان مختلفة من الفيروس، وينشرها على تطبيق "انستغرام"، دعما للمجتمع المحلي.

يستخدم سا الفجل والقرنفل والمعكرونة وغيرها في ابتكاراته. يتسوّق مواده من متاجر المنتوجات العضوية دعماً للبيئة ولهذه المتاجر. ويقول إن التلّوث في كل مكان، ولكن المواد العضوية أفضل للبيئة ولصحة الانسان.

أبقت تلك الإبتكارات سا، الاجتماعي الذي يكره العزلة، مشغولّا أثناء الإغلاق. ويقول "إن وجود مشروع هو أمر أساسي للصحة العقلية." ولقد ساعده الأمر على التعويض عن افتقاده للتواصل مع الناس أثناء الحجر. 

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close