الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

بسبب أوميكرون.. مخاوف من أن تسجل جنوب إفريقيا أكثر من 10 آلاف إصابة يومية

بسبب أوميكرون.. مخاوف من أن تسجل جنوب إفريقيا أكثر من 10 آلاف إصابة يومية
الإثنين 29 نوفمبر 2021

يرجح أن يؤدي ظهور المتحورة الجديدة "أوميكرون" إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، في جنوب إفريقيا، هذا الأسبوع بثلاثة أضعاف.

وتوقع كبير علماء الأوبئة في البلاد في جنوب إفريقيا الطبيب سليم عبد الكريم، في إيجاز صحافي لوزارة الصحة عقد عبر الإنترنت، اليوم الإثنين، أن تتجاوز البلاد، 10 آلاف إصابة يومية بحلول نهاية الأسبوع، مرجحًا أن يزيد الضغط على المستشفيات خلال أسبوعين أو ثلاثة.

وأبلغ مراقبو الصحة عن أكثر من 2800 إصابة الأحد، وهو ارتفاع من المتوسط اليومي الذي بلغ 500 في الأسبوع السابق و275 في الأسبوع الذي سبقه.

وأعلن علماء من جنوب إفريقيا اكتشاف المتحوّرة الجديدة لكوفيد-19 الخميس، وعزوا الارتفاع المفاجئ في عدد الإصابات في أكثر الدول الإفريقية تضررًا إلى انتشارها.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن المتحوّرة "أوميكرون" مثيرة للقلق، وما زالت خطورتها قيد التقييم.

وهناك قلق أيضًا من أن المتحوّرة قد تكون أكثر مقاومة لبعض الأجسام المضادة، رغم أن قدرتها على مقاومة اللقاحات ما زالت قيد البحث.

وأضاف عبد الكريم: "حتى لو لم تكن أوميكرون أسوأ سريريًا... سنشهد زيادة في عدد الإصابات بسبب سرعة انتقال العدوى".

العالم يتوجس من المتحور الجديد

وبالتزامن مع تحذيرات احتمال زيادة انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا، "أوميكرون"، على مستوى عالمي مرتفع، أكد وكلاء سفر اليوم الإثنين، أن بعض الراغبين في السفر يفكرون في إلغاء خططهم أو إرجائها في ضوء القيود الجديدة التي نجمت عن رصد المتحورة الجديدة، بما يهدد التعافي الهش لصناعة السياحة العالمية.

وقد اتفق أعضاء منظمة الصحة العالمية، على إطلاق مفاوضات لإنشاء أداة دولية تساهم في الوقاية بشكل أفضل من الجائحة المقبلة ومكافحتها في خضم الموجة الخامسة من فيروس كورونا.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 13 ساعات
عدوى الفيروس هي سبب وليست نتيجة لمرض التصلب المتعدد
عدوى الفيروس هي سبب وليست نتيجة لمرض التصلب المتعدد (غيتي)
شارك
Share

أعلن باحثون من جامعة هارفرد عن واحدة من أكبر الدراسات التي تدعم نظرية مساهمة فيروس "إبشتاين-بار" في تطوير مرض التصلب العصبي المتعدد.

صحة - أخبار العالم
منذ 18 ساعات
توفي ماركوس مينالدو خلال أزمة قلبية أثناء تمارينه مع فريقه (تويتر)
توفي ماركوس مينالدو خلال أزمة قلبية أثناء تمارينه مع فريقه (تويتر)
شارك
Share

باتت ظاهرة الإصابات بمشاكل في القلب تتكرر بشكل كبير في ملاعب كرة القدم لا سيما بعد شفاء الرياضيين من فيروس كورونا، وباتت تطال لاعبين كبارًا.

صحة - أوروبا
منذ 20 ساعات
ارتفع عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا في وحدات العناية المركزة إلى 43 حالة في الأسبوع الأخير من السنة (غيتي)
ارتفع عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا في وحدات العناية المركزة إلى 43 حالة في الأسبوع الأخير من السنة (غيتي)
شارك
Share

أظهرت بيانات المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية ارتفاع عدد المصابين بالإنفلونزا الذي يقتل قرابة 650 ألف شخص على مستوى العالم سنويًا.

Close