الخميس 28 مارس / مارس 2024

بسبب المنشطات.. المدرب السعودي يستبعد فهد المولد من المونديال

بسبب المنشطات.. المدرب السعودي يستبعد فهد المولد من المونديال

Changed

فهد المولد
فوت المولد فرصة ذهبية لتمثيل بلاده في كأس العالم - غيتي
أثار استدعاء مدرب منتخب السعودية للاعب فهد المولد لقائمة المشاركين في المونديال جدلًا كبيرًا لا سيما أن الأخير يخضع لعقوبة اتحادية.

أعلن المنتخب السعودي لكرة القدم، استبعاد اللاعب فهد المولد عن قائمة اللاعبين المستدعين لخوض نهائيات كأس العالم بقطر 2022، وذلك بسبب قضية تناول منشطات كان قد تورط بها لاعب نادي الشباب.

ونشر الحساب الرسمي لمنتخب السعودية بيانًا اليوم الأحد قال فيه: إن القرار صدر بعد الاطلاع على مستجدات استئناف لجنة مكافحة المنشطات الدولية "وادا" أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس" الخاصة باللاعب فهد المولد.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي عن إيقاف المولد لمدة 18 شهرًا بسبب تناوله مادة محظورة خلال مباريات "كأس خادم الحرمين الشريفين".

وأثار استدعاء المولد الجدل لا سيما أن اللاعب يخضع لعقوبة لم تنته فترة مفاعيلها، الأمر الذي دفع المدرب الفرنسي للمنتخب المشارك في المونديال إلى حسم الأمر واتخاذ قرار يتناسب مع وضع المولد قانونيًا.

وسينضم العابد، لاعب نادي الهلال، والبالغ من العمر 32 عامًا بدلًا من زميله صاحب الـ28 عامًا، إلى المرحلة الرابعة والأخيرة من برنامج "الأخضر" الإعدادي لكأس العالم، التي تنطلق اليوم وتمتد حتى الـ16 من الشهر الجاري.

نواف العابد
اللاعب نواف العابد - مواقع التواصل

وسيخوض الأخضر خلال الفترة الأخيرة للاستعدادات مواجهة ودية أمام منتخب كرواتيا في 16 الشهر الجاري على ملعب مرسول بارك وهو ملعب نادي النصر في الرياض.

تجدر الإشارة بأن رينارد كشف عن قائمته النهائية المشاركة في المونديال، وقد ضمت 26 لاعبًا وهم: محمد العويس، محمد اليامي، نواف العقيدي، علي البليهي، حسان التمبكتي، عبد الإله العمري، عبد الله مادو، محمد البريك، ياسر الشهراني، سلطان الغنام، سعود عبد الحميد، ناصر الدوسري، علي الحسن، عبد الإله المالكي، محمد كنو، رياض شراحيلي، عبد الله عطيف، سامي النجعي، سلمان الفرج، سالم الدوسري، هتان باهبري، فهد المولد، عبد الرحمن العبود، صالح الشهري، فراس البريكان، هيثم عسيري.

يُذكر أن المنتخب السعودي يأتي في المجموعة الثالثة ضمن منافسات نهائيات البطولة، وسيواجه في مشاركته المونديالية السادسة كل من منتخبات الأرجنتين، المكسيك، بولندا.

المصادر:
العربي، واس

شارك القصة

تابع القراءة
Close