الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بسبب صفقة بيع رونالدو.. فتح تحقيقات مالية في نادي يوفنتوس الإيطالي

بسبب صفقة بيع رونالدو.. فتح تحقيقات مالية في نادي يوفنتوس الإيطالي

Changed

يوفنتوس هو أكثر أندية إيطاليا نجاحًا بعد فوزه بلقب الدوري المحلي 36 مرة (غيتي)
يوفنتوس هو أكثر أندية إيطاليا نجاحًا بعد فوزه بلقب الدوري المحلي 36 مرة (غيتي)
داهمت سلطات الادعاء الإيطالي للمرة الثانية خلال أسبوع مقر نادي يوفنتوس للبحث في ملف تلاعبات مالية تخص صفقات بيع لاعبين.

أمرت سلطات الادعاء الإيطالي بتفتيش مكاتب نادي يوفنتوس مرة أُخرى، في إطار تحقيقات متعلقة بالجوانب المالية في صفقة بيع المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو. 

وأكد يوفنتوس أنه يتعاون وبصورة كاملة مع السلطات في هذه التحقيقات والتفتيش الذي حصل الليلة الماضية. وكانت شرطة الأموال العامة في إيطاليا داهمت الأسبوع الماضي مكاتب النادي بحثًا عن وثائق تتعلق بصفقات ببيع وشراء اللاعبين خلال الفترة ما بين 2019 و2021.

وأوضحت الشرطة أنها تحقق في تصرفات النادي وكبار مسؤوليه ومنهم رئيس النادي أندريا أنييلي ونائب الرئيس بافيل نيدفيد فيما يتصل بصفقات بيع وشراء اللاعبين.

تقديم معلومات غير صحيحة

وقالت سلطات الادعاء في مدينة تورينو حيث مقر النادي: إنها تحقق في ادعاءات بقيام كبار مسؤولي يوفنتوس بتقديم معلومات غير صحيحة لمستثمرين وإصدار فواتير تتعلق بصفقات وهمية لم تتم.

ووافق النادي في أغسطس/ آب الماضي على بيع مهاجمه السابق رونالدو إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل 23 مليون يورو (26 مليون دولار) وتتضمن الصفقة ثمانية ملايين يورو ترتبط بأداء اللاعب في فريقه الجديد.

وقال يوفنتوس وقتها: إن الصفقة كان لها تأثير اقتصادي سلبي بقيمة 14 مليون يورو على نتائجه في العام المالي 2020-2021 الذي بلغت فيه خسائر النادي 210 ملايين يورو. ولم يتضح على الفور أي جزء من الصفقة على وجه التحديد تركز عليه التحقيقات.

ويوفنتوس هو أكثر أندية إيطاليا نجاحًا بعد فوزه بلقب الدوري المحلي 36 مرة، وتتداول أسهمه في بورصة ميلانو بينما تملك إكسور القابضة أغلب الحصص في أسهمه.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close