الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

بسبب مرضها النادر.. سيلين ديون تلغي 40 حفلة في أوروبا 

بسبب مرضها النادر.. سيلين ديون تلغي 40 حفلة في أوروبا 

Changed

نافذة صحية لـ"العربي" عن المرض النادر الذي أصاب سيلين ديون (الصورة: غيتي)
كشفت النجمة الكندية سيلين ديون أنها ألغت جميع حفلاتها المقررة في أوروبا نتيجة معاناتها من متلازمة الشخص المتيبس التي تسبب تشنجات وتيبسًا في العضلات. 

ألغت النجمة الكندية العالمية سيلين ديون نحو 40 حفلة كانت مقررة في أوروبا حتى أبريل/ نيسان 2024، لأسباب صحية، بحسب ما أعلن منظمو جولتها في بيان اليوم الجمعة.

وكانت المغنية الشهيرة البالغة من العمر 55 عامًا قد أعلنت في ديسمبر/ كانون الأول الفائت، إصابتها بمرضٍ عصبيٍ نادر جدًا، أجبرها على تأجيل مواعيد جولتها الأوروبية إلى أجل غير مسمى.

ونقل بيان اليوم الجمعة عن ديون قولها: "أبذل جهدًا كبيرًا لاستعادة قواي، لكنّ الحفلات قد تكون صعبة جدًا.. ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلًا جاهزة للوقوف مجددًا على المسرح".

واعتبرت المغنية أن "الاستمرار في تأجيل العروض ليس عادلاً"، نظرًا إلى أنها لا تعرف متى ستتمكن من العودة إلى المسرح.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

متابعة تطور المرض

هذا وأكّد منظمو جولتها أن ديون "تُواصل تلقي العلاج" بعدما لم يتسن لها أن تستكمل هذه الجولة المؤجلة، حيث كانت حفلتها المقبلة مقررة في باريس في الأول من سبتمبر/ أيلول.

وأكدت أوساط ديون أن "الفريق الطبي الذي يواكبها يتابع تطور المرض وعلاجه"، فيما أشار منظمو الجولة إلى أن "ثمن تذاكر الحفلات الـ 42 الملغاة ستُردّ إلى من اشتروها".

يذكر أن آخر حفلة لديون كانت في مارس/ آذار 2020 في مدينة نيوأرك الأميركية، وأحيت مغنية البوب الفرنسية الكندية أول 52 حفلة من جولتها العالمية "كاريدج وورلد تور" في أميركا الشمالية، لكنّ جائحة كوفيد-19 قطعتها.

ما هو مرض سيلين ديون؟

أمابخصوص المرض العصبي النادر الذي أصيبت به سيلين ديون، فهو متلازمة الشخص المتيبس ويعرّف عنه بأنه اضطراب عصبي نادر يصيب شخصًا واحدًا من بين كل مليون شخص، ويسبّب تشنجات مؤلمة وتيبسًا في العضلات ما قد يؤثر على الحركة والكلام.

ولا يزال سبب الإصابة بهذا المرض غير معروف، ولكن يُعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية، كما لا يوجد علاج معروف حتى اليوم لمتلازمة الشخص المتيبّس، لكن هناك بعض الأدوية التي قد تخفف أعراض هذا المرض.

نجاحات وصعوبات 

وتُعدّ ديون التي نشأت في بلدة صغيرة بالقرب من مونتريال وهي الأصغر بين 14 من الإخوة، من أكثر الفنانين شعبية في العالم،  وبدأت الغناء وهي في سن الخامسة، وسجّلت أول ألبوم غنائي عام 1981 تحت اسم "ذا فويس أوف غاد".

ومن أشهر أغنياتها تلك التي تضمنها فيلم "تايتانيك" عام 1997 بعنوان "ماي هارت ويل غو أون"، والتي حصلت بسببها ديون على جائزة الأوسكار.

وقبل مرضها النادر، شهدت حياة سيلين ديون الفنية توقفات متفاوتة لسنوات، بعضها للتركيز على حياتها الأسرية، وأخرى للعناية بزوجها المريض الذي توفي عام 2016.

ورغم التحديات، عادت ديون إلى الغناء إلى حين تدهور حالتها الصحية، وإعلانها عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close