الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

بشكل مفاجئ.. بايرن ميونيخ يقيل ناغلزمان ويعين توماس توخيل مكانه

بشكل مفاجئ.. بايرن ميونيخ يقيل ناغلزمان ويعين توماس توخيل مكانه

Changed

تقرير سابق عن تتويج فريق بايرن ميونيخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه (الصورة: غيتي)
جاءت إقالة يوليان ناغلزمان مفاجئة خصوصًا في ظل استعداد بايرن لمواجهة بروسيا دورتموند متصدر الدوري الألماني مطلع الشهر المقبل.

أنهى فريق بايرن ميونيخ الألماني، اليوم الجمعة، تعاقده مع المدرب يوليان ناغلزمان وعين توماس توخيل، مدرب تشيلسي السابق، بديلًا له.

وتأتي إقالة المدرب البالغ من العمر 35 عامًا بعد خسارة بايرن 2-1 أمام باير ليفركوزن يوم الأحد الماضي ليتصدر بروسيا دورتموند الدوري.

وتولى ناغلزمان المسؤولية عام 2021 وقاد بايرن إلى لقبه العاشر على التوالي في دوري الدرجة الأولى المحلي، لكنه أخفق في تحقيق أي ألقاب أخرى في الموسم الماضي.

وودع بايرن كأس ألمانيا من الدور الثاني بعد خسارة مدوية أمام بروسيا مونشنغلادباخ، ودوري أبطال أوروبا بعد هزيمته المفاجئة أمام فياريال الإسباني.

إقالة مفاجئة

لكن رحيله جاء مفاجئًا إذ يستعد بايرن لمواجهة بروسيا دورتموند متصدر الدوري مطلع الشهر المقبل وكذلك مانشستر سيتي في ذهاب دور الثمانية بدوري الأبطال في 11 من الشهر المقبل.

وقال أوليفر كان الرئيس التنفيذي لبايرن: "خلصنا إلى أن مستوى فريقنا في تراجع ملحوظ رغم الفوز بالدوري الموسم الماضي".

وأضاف: "بعد كأس العالم، كنا نقدم أداء أقل نجاعة وجاذبية وتذبذب مستوانا بصورة عرضت أهدافنا للموسم، وما بعدها، للخطر. لهذا تصرفنا الآن".

وقال بايرن إن توخيل، الذي كان العملاق الألماني يسعى للتعاقد معه منذ 2018، وقع عقدًا حتى 2025.

وقاد توخيل تشيلسي للفوز بدوري الأبطال في 2021 بعدما تولى القيادة خلفًا لفرانك لامبارد لكنه كان بلا فريق منذ إقالته من تدريب الفريق الإنكليزي العام الماضي.

وعُرف توخيل في الدوري الألماني بعد الأداء الهجومي الذي قدمه مع ماينتس قبل أن يتولى تدريب دورتموند وفاز معه بكأس ألمانيا في 2017.

إلى ذلك قاد المدرب البالغ من العمر 49 عامًا باريس سان جيرمان للفوز بلقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين فضلًا عن الوصول إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى على الإطلاق في 2020 عندما خسر أمام بايرن.

كما يشتهر المدرب، المحنك على صعيد الخطط والساعي إلى الكمال، بتوتر علاقته برؤساء الأندية، بما في ذلك دورتموند وتشيلسي.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close