الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بضربة صاروخية.. أوكرانيا تزعم إصابة سفينة حربية روسية في البحر الأسود

بضربة صاروخية.. أوكرانيا تزعم إصابة سفينة حربية روسية في البحر الأسود

Changed

الخبير العسكري نزار عبد القادر يعرض تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا (الصورة: تويتر)
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة الطراد الحربي الروسي "موسكفا" في البحر الأسود بـ"أضرار جسيمة" من جراء انفجار ذخائر على متنه بسبب حريق.

أعلن حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية أنّ قوات بلاده أصابت بضربة صاروخية سفينة حربية روسية في البحر الأسود.

وقال الحاكم مكسيم مارشينكو على تلغرام: "إن صواريخ نبتون التي تحمي البحر الأسود تسبّبت بأضرار بالغة جدًا للسفينة الروسية. المجد لأوكرانيا". 

من جهته صرح المستشار الرئاسي الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش أنّ "مفاجأة أصابت السفينة الرئيسة في أسطول البحر الأسود الروسي موسكفا".

وقال في تسجيل على يوتيوب: "إنها تحترق بقوة. الآن. وفي هذه الظروف الجوية العاصفة لا نعلم إن كان سيكون بإمكانها تلقي المساعدة. هناك 150 شخصًا على متنها"، مضيفًا "لا نفهم ما الذي حدث".

حريق على متن الطراد

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أوردته وكالتا ريا نوفوستي وتاس الروسيتان، عن إصابة الطراد الحربي الروسي "موسكفا" في البحر الأسود بـ"أضرار جسيمة" من جراء انفجار ذخائر على متنه بسبب حريق.

وقالت الوزارة: "نتيجة اشتعال حريق، انفجرت ذخائر على متن الطراد الصاروخي موسكفا. السفينة أصيب بأضرار جسيمة". وأشارت إلى أنّه تمّ إجلاء طاقم الطراد بالكامل ويجري حاليًا التحقيق في أسباب الحريق.

ونالت "موسكفا" شهرة في بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا عندما انتشر تسجيل لجنود أوكرانيين يحرسون إحدى الجزر وهم يتوجهون إليها عبر جهاز اتصال لاسلكي بأن "تذهب إلى الجحيم" بعد أن دعتهم للاستسلام.

وإلى الآن، تبدو المفاوضات بين كييف وموسكو، من دون جدوى، إذ أكد مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخائيلو بودولياك أنها صعبة جدًا لكنها مستمرة.

وتصر روسيا على مواصلة العملية العسكرية التي بدأتها فجر 24 فبراير/ شباط الماضي، على أكثر من جبهة أوكرانية، وحاليًا هناك توجس من شن موسكو هجومًا عسكريًا كبيرًا في الشرق الأوكراني، ضمن عمليتها العسكرية المستمرة منذ 49 يومًا. 

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، أمس الأربعاء، بأنه في حالة استمرار الهجمات على الأراضي الروسية، فإن قواتها ستضرب أماكن في أوكرانيا، ومنها كييف، حيث تُتخذ مثل هذه القرارات.

وأضافت أن ميناء ماريوبول البحري التجاري يخضع للسيطرة الكاملة، في حين أُطلق سراح جميع "الرهائن" من السفن في الميناء.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close