الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بطولة أوروبا.. انتصار إسباني عريض بثلاثية نظيفة في مرمى منتخب كرواتيا

بطولة أوروبا.. انتصار إسباني عريض بثلاثية نظيفة في مرمى منتخب كرواتيا

Changed

حقق منتخب إسبانيا فوزه الأول في البطولة على كرواتيا بثلاثية نظيفة - رويترز
حقق منتخب إسبانيا فوزه الأول في البطولة على كرواتيا بثلاثية نظيفة - رويترز
اعتذر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش لجمهور بلاده بعد خسارة فريقه أمام إسبانيا بثلاثة أهداف نظيفة في بطولة أوروبا 2024.

أكد منتخب إسبانيا وضعه كمرشح للفوز بلقب بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا، إذ استهل مشواره بفوز كبير 3-صفر على كرواتيا اليوم السبت في الاستاد الأولمبي ببرلين، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية.

وحققت إسبانيا، التي تتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الرابعة والانفراد بصدارة قائمة الأبطال، ثالث انتصار لها مقابل هزيمة واحدة في سجل مبارياتها بنهائيات بطولة أوروبا أمام كرواتيا، التي أحرزت المركز الثاني في كأس العالم 2018 بروسيا والمركز الثالث في نسخة 2022 التي أقيمت في قطر.

وحظي منتخب كرواتيا بدعم جماهيري كبير، إذ بلغ عدد مشجعي كرواتيا الحاضرين في الاستاد نحو عشرة أضعاف مشجعي إسبانيا.

ضغط بوتيرة ثابتة

ولم يكن المنتخب الكرواتي، الذي يسعى جاهدًا لتكرار نجاحه في كأس العالم في السنوات الأخيرة في بطولة أوروبا، التي لم تشهد أي انتصار له في الأدوار الإقصائية، قادرًا على مضاهاة أسلوب اللعب الهجومي الذكي لإسبانيا. وقد ارتبكت خطط زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا خلال نحو نصف ساعة من بداية المباراة.

وقال ألفارو موراتا، الذي سجل الهدف الأول لإسبانيا في مباراة اليوم: "ضغطنا بقوة وبوتيرة ثابتة منذ البداية وقد نجح الأمر أمام فريق رائع".

وشهدت مباراة اليوم رقمًا قياسيًا للاعب إسبانيا لامين جمال، الذي أصبح أصغر لاعب سنًا يشارك في بطولة أوروبا عبر تاريخها، إذ خاض مباراة اليوم وعمره 16 عامًا و338 يومًا، وحطم الرقم القياسي السابق الذي كان مسجلًا باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي الذي شارك في بطولة أوروبا 2020 وعمره 17 عامًا و246 يومًا.

منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا- رويترز

وقال لاعب خط الوسط الكرواتي لوفرو ماير: "أعتقد أننا بدأنا بشكل جيد، لكنهم سجلوا من كل فرصة، وهنا تكمن جودتهم. هذا ما في الأمر. لا أستطيع أن أقول إنهم فاجأونا، فقد توقعنا ذلك. أعتقد أننا صنعنا الفرص أيضًا ولم نسجل، وقد استفادوا من هذا".

وأضاف: "من الواضح أنهم عملوا بشكل أفضل منا شيئا ما، وظهروا بشكل أفضل، وكانوا أكثر جاهزية. هذا يحدث. إذا فزنا على ألبانيا، ستكون المنافسة جيدة".

اعتذار مدرب كرواتيا

من جهته، اعتذر مدرب كرواتيا زلاتكو داليتش لعشرات الآلاف من المشجعين، الذين احتشدوا في الملعب الأولمبي بعد خسارة فريقه 3-صفر.

وقال داليتش (57 عامًا)، والذي قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم 2018 وقبل النهائي أيضًا بعد أربع سنوات أخرى، في مؤتمر صحافي: "كانت الأجواء رائعة. أعتذر عن هذا العرض السيئ اليوم. لم نلعب بالشراسة المطلوبة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close