الثلاثاء 16 يوليو / يوليو 2024

بطولة يورو 2024.. إنكلترا تسقط في فخ الدنمارك وصربيا تنجو من هزيمة

بطولة يورو 2024.. إنكلترا تسقط في فخ الدنمارك وصربيا تنجو من هزيمة

Changed

حافظ المنتخب الإنكليزي على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط
حافظ المنتخب الإنكليزي على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط - غيتي
فرض منتخب الدنمارك، في بطولة يورو 2024 التعادل الإيجابي بهدف لمثله على إنكلترا، فيما خطف منتخب صربيا تعادلًا صعبًا أمام نظيره السلوفيني.

فشل المنتخب الإنكليزي في حسم تأهله إلى ثمن نهائي بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم عقب تعادله أمام الدنمارك بنتيجة 1-1 ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة الخميس في فرانكفورت.

ومنح القائد هاري كاين التقدم لمصلحة إنكلترا، لكنّ الردّ الدنماركي لم يتأخر وجاء بهدف رائع عبر مورتن هيولماند في الدقيقة 34.

ورغم تعادله، حافظ المنتخب الإنكليزي على صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على صربيا بنتيجة 1-0.

فيما حلّت الدنمارك ثانية بالتساوي مع سلوفينيا الثالثة بنقطتين بعد أن تعادلت معها أيضًا في الجولة الأولى بنتيجة 1-1.

منح القائد هاري كين التقدم لمصلحة إنكلترا
منح القائد هاري كين التقدم لمصلحة إنكلترا - غيتي

صربيا تنجو من هزيمة أمام سلوفينيا

وأفلت منتخب صربيا من هزيمة محققة أمام نظيره السلوفيني، بعدما أدرك تعادلًا مثيرًا في الوقت القاتل بهدف لمثله، الخميس، على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، في الجولة الثانية لبطولة "يورو 2024" بالمجموعة الثالثة.

وافتتح يان كارنتشنيك التسجيل لمنتخب سلوفينيا في الدقيقة 68، ليشدد بعدها المنتخب الصربي من ضغطه الهجومي بحثًا عن التعديل، حيث توالت الفرص الخطيرة على مرمى الحارس السلوفيني يان أوبلاك الذي تصدى ببراعة لأكثر من هدف محقق.

ومع الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، نجح لوكا يوفيتش في خطف هدف التعادل القاتل برأسية، لينقذ فريقه من خروج مبكر من كأس الأمم الأوروبية.

نجح لوكا يوفيتش في خطف هدف التعادل لصربيا في الوقت القاتل
نجح لوكا يوفيتش في خطف هدف التعادل لصربيا في الوقت القاتل - غيتي

ونجح المنتخب الصربي بتلك النتيجة، في الحصول على نقطته الأولى في مشواره بالبطولة، وذلك بعدما خسر في المباراة الأولى أمام نظيره الإنكليزي بهدف نظيف.

في المقابل رفع المنتخب السلوفيني رصيده إلى نقطتين، بعد أن سبق وتعادل في مباراته الأولى مع الدنمارك بنفس النتيجة، بهدف لمثله.

وسيواجه المنتخب السلوفيني نظيره الإنكليزي في الجولة المقبلة، الثلاثاء المقبل، بينما سيكون المنتخب الصربي على موعد مع مواجهة حاسمة أمام الدنمارك في نفس الجولة.

وتستضيف ألمانيا نهائيات النسخة السابعة عشرة من كأس أمم أوروبا "يورو 2024" في الفترة من 14 يونيو/ حزيران وحتى 14 يوليو /تموز، بمشاركة 16 منتخبًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة