الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بعد أسبوع.. حصيلة القتلى في كارثة انهيار مبنى في الصين ترتفع إلى 53

بعد أسبوع.. حصيلة القتلى في كارثة انهيار مبنى في الصين ترتفع إلى 53

Changed

تقرير يتناول انهيار مبنى سكني في فلوريدا الأميركية في يونيو 2021 (الصورة: غيتي)
أكدت وسائل إعلام صينية ارتفاع حصيلة انهيار مبنى في مدينة شانغشا إلى 53 قتيلاً، فيما اعتقلت الشرطة 11 شخصًا في إطار التحقيق بالحادثة.

ارتفعت حصيلة انهيار مبنى في الصين إلى 53 قتيلاً، بحسب ما أفادت شبكة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية اليوم الجمعة، بعد نحو أسبوع على سقوط المبنى الذي كان يضم فندقًا وشققًا ودارًا للسينما، فيما ذكرت الشبكة أن أعمال الإنقاذ "انتهت" الآن.

وفي 29 أبريل/ نيسان الفائت، انهار المبنى المؤلّف من ثماني طبقات في مدينة شانغشا (وسط)، لأسباب لا تزال مجهولة. وكانت السلطات قد أشارت في حصيلة سابقة إلى وجود 26 قتيلًا، لكنّ عدد القتلى ارتفع بعد العثور على مزيد من الجثث.

توقيف 11 شخصًا

وتمكّن عناصر الإنقاذ من العثور على الناجين بمساعدة من الكلاب البوليسية وأجهزة رصد مؤشرات الحياة وطائرات مسيّرة، إضافة إلى الوسائل التقليدية التي تقوم على الصراخ وإحداث الجلبة، بحسب وكالة الأنباء "شينخوا".

وأوقفت الشرطة 11 شخصًا، بمن فيهم صاحب المبنى وفريق من المفتّشين الأمنيين، في إطار حادثة انهيار المبنى، وفقًا للسلطات في شانغشا.

وانتشل رجال الإنقاذ عشرة ناجين من تحت أنقاض المبنى، وفقًا لما ذكرته القناة التلفزيونية. وذكر التقرير أن السلطات المحلية تحقق في سبب انهيار المبنى، وأنه تم القبض على عدد من الأشخاص.

وتشهد الصين بانتظام كوارث من هذا النوع، وغالبًا ما تُظهر التحقيقات التي تُجرى لاحقًا، عدم الامتثال لمعايير البناء.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، أدى انفجار ناجم عن تسرب للغاز على الأرجح إلى تدمير مبنى في بلدية تشونغتشينغ الكبيرة في جنوب غرب البلاد ، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

كذلك، أدى انفجار أنبوب غاز في حي سكني في يونيو/ حزيران 2021، إلى مقتل 25 شخصًا في مقاطعة هوباي، بينما قُتل نحو 8 أشخاص في يوليو/ تموز الماضي بعد انهيار فندق في مدينة سوجو شرقي البلاد.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close