الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

بعد إتمام الصفقة.. ماسك سيكون الرئيس التنفيذي لتويتر مؤقتًا 

بعد إتمام الصفقة.. ماسك سيكون الرئيس التنفيذي لتويتر مؤقتًا 

Changed

نافذة من "صباح جديد" تسلط الضوء على مستقبل تويتر بعد استحواذ إيلون ماسك على المنصة (الصورة: غيتي)
أعلن ماسك قائمة تضم مجموعة من المستثمرين البارزين المستعدين لتقديم تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار ومن أجل عرض استحواذه على تويتر.

كشف مصدر لوكالة "رويترز" أن إيلون ماسك سيصبح الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر" بصورة مؤقتة، وذلك بعد إنهاء صفقة الاستحواذ بقيمة 44 مليار دولار حسبما أفاد المصدر لشبكة "سي إن بي سي" الأميركية.

حيث من المتوقع أن يظل باراغ أغراوال، الذي تم تعيينه رئيسًا تنفيذيًا لتويتر في نوفمبر/ تشرين الثاني، في منصبه حتى إتمام بيع الشركة لماسك. 

وماسك، أغنى رجل في العالم، هو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، ويرأس مشروعين آخرين هما "ذا بورينغ كامباني" و"سبيس إكس".

تأثير ماسك على أسهم شركاته

وعليه، انخفضت أسهم "تسلا" بنسبة 8% اليوم الخميس، إذ شعر المستثمرون بالقلق من أن انخراط ماسك في تويتر يمكن أن يشتت انتباهه عن إدارة شركة صناعة السيارات الكهربائية الأكثر قيمة في العالم.

إنما في المقابل، زادت أسهم تويتر مكاسبها وارتفعت بنحو 4% إلى 50.89 دولار بحسب "رويترز"، لتكون أكثر قربًا من سعر الصفقة البالغ 54.20 دولارًا، إذ راهن المستثمرون على أن التمويل الجديد جعل إتمام الصفقة أكثر ترجيحًا.

كيف سيمول ماسك الصفقة؟

ويأتي ذلك، فيما اقترب الملياردير من الحصول على أموال من أجل صفقة الاستحواذ على شركة خدمات التواصل الاجتماعي.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن ماسك قائمة تضم مجموعة من المستثمرين البارزين المستعدين لتقديم تمويل بقيمة 7.14 مليار دولار ومن أجل عرض استحواذه على تويتر، منهم لاري إليسون الشريك المؤسس في أوراكل كورب، وسيكويا كابيتال.

وأظهر إفصاح تنظيمي أن المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي عارض الشراء في البداية، وافق أيضا على الاحتفاظ بحصته البالغة قيمتها 1.89 مليار دولار بدلا من بيعها مقابل المال.

وقال بن طلال في تغريدة: "من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك.. أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر الجديد".

محادثات مستمرة

وستسمح هذه المساهمات المالية لماسك أغنى أغنياء العالم، بخفض قيمة القرض من مصرف "مورغن ستانلي" ومن مؤسسات مالية أخرى من 12,5 مليار دولار إلى 6,25 مليارات.

وقال ماسك للهيئة الناظمة إنه سيواصل البحث عن مصادر تمويل أخرى لدى مساهمين في تويتر من بينهم مؤسس هذه المنصة ورئيسها السابق جاك دورسي.

كما من بين المستثمرين الآخرين شركة "بينانس" للأصول المشفرة وشركة لرجل الأعمال النافذ بقطاع العقارات في نيويورك ستيفن ويتكوف "ودي إف جيه غروث آي في"، والتي تستثمر أيضًا في "ذا بورينغ كامباني" و"سبيس إكس" و"سولار سيتي" و"تسلا".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close