الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

بعد إحرازه لقب "بطل إفريقيا".. الوداد يتوج بطلًا للدوري في المغرب

بعد إحرازه لقب "بطل إفريقيا".. الوداد يتوج بطلًا للدوري في المغرب

Changed

رفع الوداد عدد ألقابه في الدوري إلى 22 لقب - فيسبوك
رفع الوداد عدد ألقابه في الدوري إلى 22 لقبًا - فيسبوك
توج نادي الوداد بطلًا للدوري المغربي بعد موسم حقق خلاله بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك في مباراة اقتنص منها نقطة الحسم في الصدارة وشهدت بعدها أحداثًا مؤسفة.

أحرز نادي الوداد لقب بطولة الدوري المغربي، أمس الأربعاء، للمرة الثانية على التوالي بعد أن اكتفى بتعادله مع نادي مولودية وجدة بنتيجة 2-2 في الجولة الـ29 قبل الأخيرة.

وكان الوداد يحتاج لنقطة ليحسم اللقب رافعًا رصيده إلى 63 نقطة، مقابل 59 لنادي الرياضي الذي حل في المركز الثاني رغم فوزه الأخير على الجيش الملكي بنتيجة 2-1.

وجاء تتويج الوداد للبطولة ثمرة موسم مذهل قدمه الفريق، الذي استطاع انتزاع العرش الإفريقي على حساب فريق الأهلي المصري، بعد أن تغلب عليه في نهائي دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 2-0 الشهر الماضي، ليتوج بطلًا للقارة للمرة الثالثة في تاريخه. 

ولم يمر المشهد الأخير للبطولة دون حدث مؤسف، تمثل في تعرض حافلة الفريق لاعتداء بالحجارة خلال رحلة العودة من مدينة وجدة، باتجاه مدينة الدار البيضاء، الأمر الذي أدى لإصابة السائق.

واحتاج الوداد أمس إلى العودة من بعيد لأجواء المباراة، بعد أن تخلف بهدفين نظيفين، ليقلص الفارق غي مبينزا بعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني، ثم يدرك جوفيل تسومو هدف التعادل في الدقية الأخيرة من عمر اللقاء، ليرفع عدد ألقاب "وداد الأمة" في الدوري إلى 22 مرة.

وتوج مبينزا هدافًا للبطولة بعد أن تمكن من هز شباك المنافسين في 16 مناسبة، كذلك لعب المدرب الشاب وليد الركراكي دورًا مهمًا، دون الإغفال عن الدور الجماهيري الفعال في المدرجات، حيث مكن مجشعو الوداد فريقهم من الحصول على أعلى نسبة إيرادات هذا الموسم.

وسيقدم رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع الأحد المقبل الميداليات الذهبية للاعبي الوداد، قبل تسليمهم درع البطولة والمكافأة المالية الموسمية.

وكان الوداد قد وصل للمرة الخامسة في تاريخه إلى نهائي البطولة القارية، والذي استضافه على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، وسط اعتراضات من النادي الأهلي، بسبب ما وصفه عدم تكافؤ الفرص.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close