الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بعد إغلاق لستة أسابيع.. شنغهاي تعاود فتح قطاع الأعمال تدريجيًا

بعد إغلاق لستة أسابيع.. شنغهاي تعاود فتح قطاع الأعمال تدريجيًا

Changed

تقرير حول تشديد سلطات الصين قيود كورونا في البلاد (الصورة: رويترز)
قررت السلطات في شنغهاي إعادة فتح مراكز التسوق وغيرها من قطاعات الأعمال بعد مرور ستة أسابيع على الإغلاق بسبب تفشي كوفيد.

بعد إجراءات إغلاق صارمة بهدف مكافحة تفشي فيروس كوفيد-19، سيُعاد فتح قطاع الأعمال مثل مراكز التسوق وصالونات تصفيف الشعر تدريجيًا في مدينة شنغهاي الصينية، اعتبارًا من يوم غد الإثنين، وفق ما أعلن نائب رئيس البلدية اليوم الأحد.

وجرى إغلاق المدينة التي يقطنها 25 مليون نسمة لأكثر من ستة أسابيع، حيث تحوّلت إلى مدينة أشباح وعبّر السكان عن استيائهم لا سيما بعد عانوا من مشاكل في إمدادات المواد الغذائية.

وتواجه الصين منذ شهرين أسوأ موجة وبائية منذ بدء تفشي فيروس كورونا مطلع عام 2020، بعدما ظن العالم أن كابوس الجائحة قد بدأ زواله من بؤرته الأولى.

وسجلت مدينة شنغهاي 1203 إصابات محلية جديدة بفيروس كورونا بلا أعراض أمس السبت، انخفاضًا من 1487 في اليوم السابق.

تراجع في الإصابات 

واليوم الأحد، أظهرت بيانات تراجع الإصابات المؤكدة المصحوبة بأعراض، في المركز المالي الصيني إلى 166 من 194 في اليوم السابق. ولم يتم تسجيل أي إصابات خارج مناطق الحجر الصحي، بعد تسجيل إصابة واحدة في اليوم السابق.

كذلك، سجّلت شنغهاي ثلاث وفيات جديدة مرتبطة بكوفيد-19، مقابل وفاة واحدة في اليوم السابق.

وكانت العاصمة بكين قد خضعت لإجراءات صارمة وقد تم فرض القيود على التنقلات وقد أُغلقت أماكن عامة عدة فيها (مطاعم ومقاهي وصالات رياضة...).

وكان خبراء قد حذّروا من أن إستراتيجية "صفر كوفيد" التي تنتهجها الصين والتي تشمل فرض تدابير إغلاق وإجراء عدد كبير من الفحوص بشكل متكرر للسكان، تكلّف اقتصاد البلاد ثمنًا باهظًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close