الخميس 1 ديسمبر / December 2022

بعد اقتحام جنين.. اعتداءات للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال شمالي الضفة

بعد اقتحام جنين.. اعتداءات للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال شمالي الضفة

Changed

تقرير لـ"العربي" حول عملية الاحتلال في مخيم جنين والتي أسفرت عن استشهاد 4 فلسطينيين (الصورة: وسائل التواصل)
تزايدت اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة وسط تصعيد جيش الاحتلال لاقتحاماته وآخرها في مخيم جنين.

نفذ مستوطنون إسرائيليون، اليوم الأربعاء، اعتداءات جديدة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، تحت حماية قوات الاحتلال، التي نفذت عملية اقتحام جديدة تسببت في استشهاد أربعة شبان في مخيم جنين.

وتأتي اعتداءات المستوطنين الجديدة فيما نعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهداء الأربعة في جنين، حيث أكّدت على ضرورة تصعيد المقاومة للرد على جريمة الاحتلال ووقف التنسيق الأمني.

اعتداءات متواصلة

وفي شمال الضفة الغربية المحتلة، أصيب 21 فلسطينيًا، الأربعاء، في اعتداء نفذه مستوطنون إسرائيليون، تحت حماية الجيش، حيث هاجم نحو 20 مستوطنًا بصورة مفاجئة، منزلًا في قرية مادما بـ"الحجارة والعصي".

وعقب ذاك الهجوم ذلك، اندلعت مواجهات مع السكان، تدخل على إثرها جيش الاحتلال لتوفير الحماية للمستوطنين.

بدورها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غير حكومية، في بيان لها، إن طواقمها "تعاملت مع 21 إصابة نتيجة اعتداءات المستوطنين والمواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مادما وجرى نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي".

وأشارت إلى أن من بين الإصابات 8 بالضرب نقلت إلى المستشفى، و13 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

ومؤخرًا، تزايدت اعتداءات المستوطنين بالضفة، حيث يتهم الفلسطينيون السلطات الإسرائيلية، بالتغاضي عن تلك الاعتداءات، ضمن مساعٍ رسمية لتكثيف الاستيطان في الأراضي المحتلة.

ويعيش حوالي 650 ألف إسرائيلي متطرف حاليا في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية.

إضراب شامل

ويتزامن ذلك، مع تنفيذ إضراب شامل، اليوم الأربعاء، في عدة في الضفة، حدادًا على أرواح شهداء جنين الأربعة، الذين قتلوا في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بعد محاصرة قوات الاحتلال منزلًا كان يتواجد فيه عبد الرحمن حازم شقيق الشهيد رعد منفذ عملية شارع "ديزنغوف" في "تل أبيب" قبل نحو ستة أشهر.

واستشهد صباح اليوم الأربعاء، أربعة شبان، وأصيب 44 مواطنًا بجروح مختلفة، بينها إصابات خطيرة، خلال عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين، حيث دارت مواجهات عنيفة.

وشيع آلاف الفلسطينيين اليوم الأربعاء، جثامين الشبان، حيث نعت فصائل فلسطينية، شهداء جنين، مؤكدة ضرورة تصعيد المقاومة للرد على جريمة الاحتلال، ووقف التنسيق الأمني.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close