الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

بعد الفوائد المالية من صفقة ماني.. هل يسمح ليفربول برحيل محمد صلاح؟

بعد الفوائد المالية من صفقة ماني.. هل يسمح ليفربول برحيل محمد صلاح؟

Changed

فقرة من "العربي" تناقش شروط صلاح في التجديد مع ليفربول (الصورة: مواقع التواصل)
سيكون ليفربول مستعدًا للتخلي عن محمد صلاح في حال تقدم أحد الأندية بعرض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني، وذلك بعد الفوائد المالية التي حققها الريدز في صفقة ماني.

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، اليوم السبت، أن إدارة نادي ليفربول تناقش إمكانية رحيل النجم المصري محمد صلاح خلال سوق الانتقالات الصيفية الموسم الحالي.

وأفادت THE SUN بأن من الممكن أن توافق إدارة الريدز على عرض بقيمة 60 مليون جنيه إسترليني في حال تقدم أحد النوادي الأوروبية به، وذلك بعد استغنائها عن النجم السنغالي ساديو ماني لصالح بايرن ميونخ الألماني الأسبوع الماضي.

وأفادت الصحيفة الشهيرة بأن ريال مدريد الإسباني قد يكون من الأندية المحتملة، التي ستقدم على طلب التعاقد مع صلاح، ولا سيما أن هذا الأخير كان تحت أنظار إدارتها لفترة طويلة.

فوائد "صفقة ماني"

وبلغت صفقة انتقال ماني إلى بايرن ميونيخ حوالي 35 مليون جنيه إسترليني، حيث استفاد ليفربول ماليًا من قيمة العقد مع نجم السنغال، قبل عام واحد على انتهاء اتفاقه مع الريدز. ويغري سيناريو ماني إدارة الريدز مع اقتراب نهاية عقد صلاح، الذي يمكنه الرحيل مجانًا الصيف المقبل.

وكانت المفاوضات بين صلاح وليفربول لتجديد عقد "الملك الفرعوني" قد شهدت عثرات عدة، مع الراتب المرتفع الذي يقارب 400 ألف جنيه أسبوعيًا بطلب من صلاح في عقد جديد محتمل. 

وكان ليفربول يود التمسك بهدافه في الموسم الماضي بـ31 هدفًا في جميع المسابقات، لكن من دون أن يؤثر ذلك على هيكل الرواتب لإبقائه في آنفيلد.

ويكسب صلاح حاليًا أقل بقليل من 240 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وهو المبلغ الذي يُدفع لصالح المدافع الهولندي فيرجيل فان ديك.

ريال مدريد

ويراقب بطل أوروبا ريال مدريد التطورات في مسار المفاوضات بين الطرفين، وسيكون الميرنغي الأنسب لتقديم صفقة ضخمة، على الرغم من سوء العلاقة بين صلاح ونجوم الريال بعد استفزازه لهم قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم، والتعليقات المتبادلة بينه وبينهم على مدار خمس سنوات.

وتوعد صلاح بالثأر من "الميرنغي" للمباراة النهائية التي جرت بين الفريقين في البطولة نفسها عام 2018، وانتهت لصالح ريال مدريد بالفوز بنتيجة 3-1، حيث خرج الملك الفرعوني مصابًا في الكتف في الشوط الأول بعد تدخل شرس من مدافع الريال حينها سيرجيو راموس.

لكن الأمور لم تسر وفق أمنيات صلاح، ليفوز ريال مدريد مرة أخرى الشهر الماضي بهدف دون رد، ويتلقى صلاح عددًا من الردود الساخرة من قبل لاعبي الريال وعلى رأسهم الكرواتي مودريتش.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close