الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بعد الفوز على النيجر.. الجزائر تتأهل لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2023

بعد الفوز على النيجر.. الجزائر تتأهل لنهائيات بطولة أمم إفريقيا 2023

Changed

بات في رصيد الجزائر 12 نقطة من 4 انتصارات كاملة في صدارة الترتيب - الأناضول
بات في رصيد الجزائر 12 نقطة من 4 انتصارات كاملة في صدارة الترتيب - الأناضول
لحق المنتخب الجزائري بجاره المغربي الذي ضمن التأهل في الجولة السابقة، مستغلًا تعادل مطارديه المباشرين الجنوب إفريقي وضيفه الليبيري بهدفين لمثلهما.

أحرز المنتخب الجزائري، الإثنين، فوزًا ثمينًا على منتخب النيجر بهدفٍ دون رد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات القارة السمراء، حاجزًا بذلك مقعدًا له في نهائيات أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023".

وجاء هدف "محاربي الصحراء" الوحيد بعد تمريرة من رياض محرز إلى بغداد بونجاح الذي أودعها الشباك عند الدقيقة 6، وذلك على أرض الملعب الأولمبي بمدينة رادس التونسية.

وبات في رصيد الجزائر 12 نقطة من 4 انتصارات كاملة في صدارة الترتيب، تليها تنزانيا ثانية بـ4 نقاط، والنيجر ثالثة بنقطتين، وأخيرا أوغندا بنقطة واحدة.

منتخبات متأهلة

ولحق المنتخب الجزائري بجاره المغربي الذي ضمن التأهل في الجولة السابقة مستغلًا تعادل مطارديه المباشرين الجنوب إفريقي وضيفه الليبيري بهدفين لمثلهما.

وكان منتخبا مصر وتونس سجلا، الجمعة الماضية، انتصارين مهمين في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها في ساحل العاج مطلع العام المقبل.

ومكّن الانتصار المصري، منتخب "الفراعنة" من تصدر المجموعة بـ6 نقاط أمام غينيا التي تمتلك النقاط نفسها، لكن صالح الأهداف يصب في مصلحة المنتخب العربي، رغم فوز غينيا الأخير على إثيوبيا بنتيجة 2-0، والتي تقاسمت مع مالاوي المركز الثالث، حيث ستستضيف هذه الأخيرة "الفراعنة" يوم الثلاثاء المقبل. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close