السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد القبض على زوج شيماء جمال.. النيابة المصرية تكشف عن تورط مساعده

بعد القبض على زوج شيماء جمال.. النيابة المصرية تكشف عن تورط مساعده

Changed

نافذة من "العربي" ترصد تطورات جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال (الصورة: فيسبوك)
تم إلقاء القبض على زوج الإعلامية شيماء جمال المتهم بقتلها، فيما أكدت النيابة أن مساعده متهم أيضًا بعد أن كشف عن تورطه في الجريمة خلال التحقيقات.

أصدرت النيابة العامة المصرية، أمس الخميس، بيانًا أكدت فيه إلقاء القبض على زوج الإعلامية شيماء جمال، المتهم بقتلها "نفاذًا لأمر ضبطه وإحضاره، وعرضه عليها لاستجوابه". 

وأكدت النيابة اتهامها الموقوف الذي أرشد إلى مكان دفن جثمان المغدورة، الأمر الذي قررت على أساسه حبسه احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، ومددت المحكمة المختصة فترة حبسه. 

يأتي ذلك عقب مطالبة ذوي الموقوف، بالكشف عن مصيره في الحجز، وتأكيد محاميه أنه رضخ لتهديد زوج المغدورة، في حين اعتبرت ابنته أن والدها "ضحية فساد". 

والإثنين، تم اكتشاف جثة مقدمة برنامج "المشاغبة" السابقة شيماء جمال، في حديقة فيلا بمنطقة المنصورية بمحافظة الجيزة بعد أيام من اختفائها، لتتوجه أصابع الإتهام إلى زوجها المستشار في مجلس الدولة بعد تقدم شاهد على الواقعة بإفادته أمام النيابة العامة. 

بيان النيابة العامة 

وقالت النيابة العامة في بيانها إنها وبعد سلسلة إجراءات وتحقيقات استجوبت المتهم الذي أرشد إلى الجثمان في إقراره المُبين تفصيلًا، وأكدت أنه أبدى رغبته في الإدلاء ببعض الأقوال، والتي كشف خلالها تصريح زوج المجني عليها إليه "بتفكيره في قتلها قبل ارتكابه الجريمة بفترة، ووضعهما لذلك معًا مخططًا لقتلها، وقبوله مساعدته في تنفيذ هذا المخطط، وقيامهما بدفنها سويًّا عقب قتلها نظير مبلغ ماليٍّ وعده به، فنفَّذ ما اتفقا عليه، مما يجعله متهمًا بوصفه فاعلًا أصليًّا في الجريمة على خلاف المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي". 

وختمت النيابة العامة بيانها بالقول: إنها "تهيب بالكافَّة إلى عدم الانسياق وراءَ هذا الزَّخم المتداول حول الواقعة، وما يتخلله من إشاعات وأخبار كاذبة، والتي بعضها مدسوس بسوء قصد للإيهام بعدم نزاهة التحقيقات لطبيعة وظيفة المتهم زوج المجني عليها، وهو أمر بَدَهيّ كَذبُه، غير مُتصورٍ حدوثُه، ومعاقب قانونًا مَن يُروجّه ويقترفُه، ومَن يذيعه عمدًا بسوء قصد، وهم من لن تتهاون النيابة العامة في ملاحقتهم متى تم تحديدهم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وبعد شائعات عن خروجه من البلاد، تمكنت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية المصرية، أمس الخميس، من تحديد مكان اختباء القاضي أيمن حجاج، المتهم بقتل زوجته، وقالت وسائل إعلام محلية إنه كان في محافظة السويس. 

ونقلت صحيفة الأهرام اليوم، بأن عملية تحديد مكان الزوج تمت من خلال استخدام أجهزة البحث الجنائي للتقنيات الأمنية الحديثة، وتكثيف التحريات، وجمع المعلومات تنفيذًا للإذن القضائي الصادر بضبط المتهم وإحضاره.

المصادر:
العربي - صحافة مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close