الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

بعد الهزيمة المدوية للأرجنتين أمام "الأخضر".. كيف علق ميسي؟

بعد الهزيمة المدوية للأرجنتين أمام "الأخضر".. كيف علق ميسي؟

Changed

"العربي" يتابع تفاصيل فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين في مونديال قطر 2022 (الصورة: رويترز)
وصف نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي خسارة فريقه أمام السعودية بـ"المُرة للغاية"، واعدًا عشاق منتخب التانغو أنه لن يخذلهم.

عقب الفوز التاريخي لمنتخب السعودية على الأرجنتين بنتيجة 2-1 في منافسات المجموعة الثالثة بمونديال قطر 2022، اليوم الثلاثاء، أعرب نجم كرة القدم ليونيل ميسي عن أسفه لاستسلام لاعبي الأرجنتين في الشوط الثاني.

فقد صرح ميسي لوسائل إعلام أرجنتينية بعد الهزيمة التي تعد واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم: "هذا الموقف لم تمر به هذه المجموعة من اللاعبين من قبل، لقد مر وقت طويل منذ أن تعرضنا لضربة قاسية، ولم نتوقع أن نبدأ على هذا النحو".

لكنه قال إنه لم يندهش من أداء المنافس الأخضر، الذي يتأخر بواقع 48 مركزًا في التصنيف العالمي عن الأرجنتين.

وسجل ميسي بعد عشر دقائق من عمر اللقاء من ضربة جزاء، وسجلت الأرجنتين ثلاثة أهداف في الشوط الأول لكنها لم تحتسب بسبب التسلل، وفي الشوط الثاني سجلت السعودية هدفين في خمس دقائق لتقلب النتيجة على أرض ملعب لوسيل.

"خمس دقائق من الأخطاء"

وفي حين أكد ميسي أن فريقه يعرف السعودية وقدرتها على إلحاق الأذى بهم، صرح النجم الأرجنتيني: "بسبب خمس دقائق من الأخطاء التي ارتكبناها، خسرنا 2-1، وكان الأمر صعبًا حقًا، وفقدنا التنظيم وبدأنا في مطاردة الكرة".

وأضاف اللاعب الذي خاض فريقه 36 مباراة من دون خسارة قبل السقوط ضد السعودية: "كنا نعلم أنهم سيلعبون جيدًا إذا سمحنا لهم بذلك... لم يفاجئونا، وكنا نعلم أن السعودية تستطيع فعل ذلك".

وتابع: "من الواضح أننا يجب أن نفوز في مباراتي المكسيك وبولندا الأمر متروك لنا لإصلاح الخطأ الذي ارتكبناه والعودة لما كنا عليه".

"لن نخذلكم"

ورغم الهزيمة المدوية، أكد ميسي أن المنتخب الأرجنتيني "بخير"، مع أن هذه النتيجة المفاجئة "سببت لنا الأذى بخسارة مُرة للغاية"، واعدًا عشاق منتخب التانغو أنه لن يخذلهم وسيسعى لتحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين.

فطمأن ميسي الذي يلعب بطولته الخامسة والأخيرة جمهور الأرجنتين، قائلًا: "لقد لعبنا هذا النوع من المباريات من قبل وسنقدم أداء جيدًا.. حان الوقت الآن لنكون أكثر وحدة من أي وقت مضى لإظهار مدى قوتنا".

ومن استديو "العربي" علق لاعب منتخب مصر السابق هاني رمزي على الفوز الكبير للمنتخب السعودي بأولى مبارياته في كأس العالم، واصفًا إياه بـ"المفاجئة السارة"، لافتًا إلى أنه قبل المباراة كانت جميع التوقعات تؤكد فوز المنتخب الأرجنتيني بما يضم من نجوم، وعلى رأسهم ميسي.

ويشدد رمزي على أن ما حصدته المملكة هو "فوز مستحق" وليس عن طريق الصدفة، شارحًا أن ذلك كان بفضل أداءه الفني بالشوط الأول، واستمرار المستوى العالي في الشوط الثاني.

ويردف اللاعب المصري السابق: "لعب المنتخب السعودي دفاعًا متقدمًا جدًا، حيث كان موفقًا في الحالة الدفاعية، وكان إلى حد ما محظوظ في عدم احتساب 3 أهداف نتيجة هذا الضغط الدفاعي العالي".

كما تطرق رمزي إلى استحواذ الفريق الأخضر على الكرة بشكل جيد طيلة المباراة ومجاراة القدرات الفنية للمنتخب الأرجنتيني، منوهًا بالقدرة البدنية الكبيرة للاعبي السعودية فضلًا عن استغلال الفرص الهجومية.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close