الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد انتفاضة ضد أستاذ متهم بـ"التحرش".. وزارة التربية اللبنانية تتحرك

بعد انتفاضة ضد أستاذ متهم بـ"التحرش".. وزارة التربية اللبنانية تتحرك

Changed

تحرش
جانب من الوقفة الاحتجاجية لطلاب المدرسة (مواقع التواصل)
قال وزير التربية اللبناني في منشور له على منصة تويتر، إنه تسلم من إدارة المدرسة نتائج التحقيق الأولي مع الأستاذ المتهم بالتحرش، وبناء على ذلك تم وقفه عن التدريس.

أعلن وزير التربية اللبناني عباس حلبي، مساء أمس الإثنين، وقف الأستاذ المتهم بالتحرش بعشرات الطالبات في مدينة طرابلس شمال البلاد، عن التدريس، بعدما شهد محيط المدرسة التي يعمل بها الأخير، احتجاجات منددة بتصرفات معلم مادة التربية.

وكانت إحدى الطالبات في المدرسة قد فجّرت فضيحة مدوية، عندما كشفت عن تعرّضها للتحرش من قبل أستاذ مادة التربية، لتسارع زميلاتها إلى التأكيد على تعرضهن للجريمة نفسها من قبل الأستاذ المعني. 

وأُفيد بأن الأستاذ المتهم بالتحرش يخاطب تلميذاته بشكل مهين، ويلمسهن دون إذن، ويستخدم لدى الكلام معهن مصطلحات تحمل إيحاءات جنسية.

وقال وزير التربية اللبناني في منشور له على منصة تويتر، إنه تسلم من إدارة المدرسة نتائج التحقيق الأولي مع الأستاذ المعني، وبناء على ذلك تم وقفه عن التدريس.

وأضاف أنه تمت إحالة الملف إلى الهيئة العليا للتأديب، وإلى مصلحة حماية الأحداث في وزارة العدل، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكشف الحلبي أنه طلب من الوحدات المعنية في وزارة التربية تأمين الدعم النفسي للطالبات اللواتي تعرض لهن الأستاذ المتهم.

وكان الطلاب والأهالي قد نفذوا أمس وقفة احتجاجية للمطالبة بتحرّك المدرسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المعلّم. وفيما ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة، تردّد أن تلك الشكوى ليست الأولى بحق الأستاذ، بل سبقتها شكاوى منذ العام 2015.

وتطورت الوقفة الاحتجاجية التي قام بها الطلاب، فاقتحم بعضهم مكتب مدير المدرسة مطالبين بتوقيف الأستاذ، ومتهمين الإدارة بالتغطية عليه، بعد أن توارى المتهم عن الأنظار، لكن إدارة المدرسة سرعان ما رضخت لمطلبهم، قبل بيان وزير التربية.

وكانت الحادثة حديث الشارع اللبناني، حيث لقيت الطالبات دعمًا كبيرًا من الناشطات في الحركات الحقوقية والنسوية، وكذلك تفاعل رواد مواقع التواصل مع الطلاب، ودشنوا وسم "نصدق الناجيات" أيدوا خلاله التلميذات القاصرات اللواتي أدلين بشهادتهن لوسائل الإعلام المحلية، كاشفين عن الممارسات المشينة بحقهن من قبل المتهم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close