الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

بعد انسحابات من مسابقة ملكة جمال الكون في إسرائيل.. ماذا قالت حملة المقاطعة؟

بعد انسحابات من مسابقة ملكة جمال الكون في إسرائيل.. ماذا قالت حملة المقاطعة؟

Changed

رافاييلا بلاستيرا
ملكة جمال اليونان رافاييلا بلاستيرا لحظة تتويجها في بلادها (فيسبوك)
شكرت اللجنة الوطنية للمقاطعة ملكة جمال اليونان على قرار انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون التي تنظمها إسرائيل.

أكد المنسق العام للجنة "المقاطعة الوطنية "محمود نواجعة، أن انسحاب عدد من الدول في مسابقة ملكة جمال الكون التي تستضيفها إسرائيل هذا العام دليل على التضامن الواسع مع القضية الفلسطينية.

وضغطت إسرائيل لاستضافة مسابقة ملكات جمال الكون في مدينة إيلات الشهر المقبل، حيث سيقام الحدث العالمي على سواحل البحر الأحمر يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ونشر حساب اللجنة الرسمي على منصة تويتر، رسالة ملكة جمال اليونان رافائيل بلاستيرا التي أعلنت انسحابها قبل فترة بمنشور رسمي لها في منصة إنستغرام، قالت فيه إنه لا يمكنها التواجد على مسرح المسابقة، بينما يقاتل الناس من أجل حياتهم هناك.

وأوضح نواجعة لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن الدول التي انسحبت من المسابقة هي: اليونان، ولاوس، والمغرب، فيما سحبت حكومة جنوب إفريقيا الدعم عن الجهة المنظمة لمسابقة ملكة جمال بلادها على خلفية قرار المشاركة في المسابقة بسبب الفظائع التي ترتكبها إسرائيل، إضافة لدول رفضت المشاركة منذ البداية.

لا أحترم إسرائيل

والشهر الماضي نشرت ملكة جمال اليونان كلمة مؤثرة قالت فيها: "لقد انتظرت سنوات عديدة لتحقيق حلمي، ولكني أردت أيضًا أن أوضح لكم بأنني لن أحضر مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام. والسبب في ذلك هو البلد. فأنا لا أحترم هذا البلد على الإطلاق. لا يمكنني الوصول إلى هذه المرحلة، والتصرف وكأن لا شيء يحدث عندما يقاتل الناس من أجل الحياة هناك".

وقالت اللجنة الوطنية للمقاطعة أمس الإثنين: "الفلسطينيون يحيون المتسابق اليوناني رافائيل بلاستيرا لانسحابها من المسابقة".

وأشار نواجعة إلى أن هذه المسابقة تختلف كونها تمثل دولًا وليس أفرادًا، "الأمر الذي يعتبر مهمًا جدًا لنا".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close