الأربعاء 17 يوليو / يوليو 2024

بعد تأخره بهدف.. منتخب هولندا يخرج فائزًا في مواجهته أمام بولندا

بعد تأخره بهدف.. منتخب هولندا يخرج فائزًا في مواجهته أمام بولندا

Changed

استهل فريق هولندا البطولة بفوز مع تبقي مباراتين صعبتين أمام النمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة - رويترز
استهل فريق هولندا البطولة بفوز مع تبقي مباراتين صعبتين أمام النمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة - رويترز
نجح منتخب هولندا في تعويض تأخره بهدف ليخرج فائزًا في مواجهته الأولى في بطولة أوروبا مع منتخب بولندا بهدفين.

أحرز البديل فاوت فيخورست هدفًا من أول لمسة تقريبًا في الدقيقة 83 ليقود هولندا للفوز 2-1 على بولندا، في مستهل مشوارهما بالمجموعة الرابعة لبطولة أوروبا لكرة القدم اليوم الأحد.

وبعد نزوله بوقت قصير قابل فيخورست تمريرة من نيثن آكي في الشباك لتحصل هولندا على ثلاث نقاط مستحقة.

وقال اللاعب (31 عامًا) عن هدفه 12 مع منتخب هولندا: "من المهم للغاية تحقيق الفوز في مستهل مشوارنا وبالنسبة لي شخصيًا كان هذا السيناريو المفضل. شعرت بأن الهدف قادم. هدفنا الآن حمل كأس البطولة".

وسيطر الهولنديون منذ البداية بهجمات سلسة. لكنهم أُصيبوا بالصدمة في الدقيقة 16 عندما ارتقى آدم بوكسا، الذي حل بدلًا من هداف بولندا المصاب روبرت ليفاندوفسكي، فوق ثلاثة مدافعين ليضع الكرة برأسه في الشباك من ركلة ركنية نفذها القائد بيوتر جيلينسكي.

إدراك التعادل

وقال بوكسا: "لدي مشاعر متضاربة. في البداية كانت هناك نشوة ولكنني الآن حزين لخسارة تلك المباراة. لقد لعبنا مباراة جيدة أمام منافس قوي. لم نحصل على نقاط لكننا لن نستسلم".

وأدركت هولندا التعادل في الدقيقة 29 بتسديدة منخفضة من المهاجم كودي جاكبو من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالمدافع بارتوش سالامون لتسكن الشباك.

منتخب بولندا
منتخب بولندا بعد تسجيل هدفه الوحيد- رويترز

وأهدر الهولنديون سلسلة من الفرص في الشوط الأول، إذ سدد لاعب الوسط الأنيق تيجاني ريندرز كرة بعيدًا عن المرمى، وأهدر ممفيس ديباي فرصتين سانحتين، وسدد جاكبو تسديدة أخرى فوق العارضة، وتصدى الحارس لتسديدة فيرجيل فان دايك من مسافة قريبة.

وأهدر الهولنديون المزيد من الفرص في الشوط الثاني، إذ سدد دينزل دمفريس ضربة رأس أبعدها الحارس فويتشيخ شتينسني، بينما سدد تشافي سيمونز بعيدًا بعد هجمة مرتدة قبل أن ينقذ فيخورست فريقه.

وسيشعر مدرب هولندا رونالد كومان بالارتياح بعد أن استهل فريقه البطولة بفوز، مع تبقي مباراتين صعبتين أمام النمسا وفرنسا في المجموعة الرابعة.

وقال كومان: "كان يجب أن نتقدم بثلاثة أو أربعة أهداف. إذا كنت تريد الفوز فيجب عليك تسجيل الأهداف. نعلم أننا بحاجة إلى تغيير بعض الأشياء في الخط الأمامي. شراسة فاوت هي التي جلبت النقاط الثلاث.. حصل على فرصة واحدة وهز منها الشباك".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close