الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بعد تأخر المساعدات الألمانية لأوكرانيا.. شولتس: لا ننفذ كل ما يطلب منا

بعد تأخر المساعدات الألمانية لأوكرانيا.. شولتس: لا ننفذ كل ما يطلب منا

Changed

تقرير حول تغيّر المسار السياسي الألماني وقرار مواجهة روسيا (الصورة: غيتي)
يتهم معارضو شولتس بالتأخر في إعطاء الضوء الأخضر لإرسال أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا حيث تحتدم المعارك وتتسارع الهجمات الروسية.

ردّ المستشار الألماني أولاف شولتس على الاتهامات الموجهة ضده حول البطء في التحرك لمواجهة الهجوم الروسي على أوكرانيا، خلال كلمة متلفزة تحدث فيها عن السياسة التي يعتمدها، مؤكدًا أنه لن ينفّذ "كل" ما يُطلب منه، مضيفًا: "أقسمت عندما توليت المنصب على عدم إلحاق الضرر بالشعب الألماني".

وتابع المستشار الاشتراكي-الديمقراطي الذي يقود منذ ديسمبر/ كانون الأول ائتلافًا مع حزب "الخضر" والليبراليين: "هذا القسم يعني حماية بلادنا وحلفائنا من المخاطر".

"مُتهم بالتأخر"

ومعارضو شولتس يتهمونه بالتأخر في إعطاء الضوء الأخضر لإرسال أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا، حيث تحتدم المعارك والهجمات الروسية، خصوصًا في شرق البلاد.

ووافقت ألمانيا في نهاية المطاف في 26 أبريل/ نيسان على تزويد أوكرانيا بدبابات من نوع ليوبارد.

وبرلين التي تنتقد نهجها السلطات الأوكرانية، تتعرض كذلك لانتقادات على خلفية رفضها فرض حظر على الغاز الروسي لاعتمادها الكبير عليه.

وتبرر الحكومة الألمانية موقفها بأن حظرًا من هذا النوع من شأنه أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على اقتصاد البلاد.

وأكد شولتس، متوجهًا بحديثه إلى المواطنيين الألمان المتخوفين من تحوّل الهجوم العسكري الروسي إلى نزاع دولي، وقال: إن ألمانيا لن تكون وحيدة.

وأضاف: "نتعاون بشكل وثيق مع حلفائنا"، في حين عقد الأحد عبر الفيديو اجتماع للدول الأعضاء في مجموعة السبع التي ترأسها ألمانيا هذا العام.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close