الأربعاء 17 يوليو / يوليو 2024

بعد تبرئته من تهم الاغتصاب.. بوغبا وديباي يهنئان بنجامين ميندي

بعد تبرئته من تهم الاغتصاب.. بوغبا وديباي يهنئان بنجامين ميندي

Changed

ثبت في يناير أن ميندي غير مذنب في ستة اتهامات بالاغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي
ثبت في يناير أن ميندي غير مذنب في ستة اتهامات بالاغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي - غيتي
برأت محكمة بريطانية بنجامين ميندي اللاعب السابق في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من تهمتي اغتصاب ومحاولة اغتصاب.

هنأ النجمان الفرنسي بول بوغبا والهولندي ممفيس ديباي، اللاعب السابق في مانشستر سيتي بنجامين ميندي، بعد أن برأته محكمة بريطانية من كل تهم الاغتصاب ومحاولات الاغتصاب التي وجهت إليه.

وأمس الجمعة، أفادت وكالة "برس أسوسيشن" للأنباء، أن محكمة بريطانية برأت بنجامين ميندي اللاعب السابق في مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من تهمتي اغتصاب ومحاولة اغتصاب.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، ثبت أن ميندي غير مذنب في ستة اتهامات بالاغتصاب وواحدة بالاعتداء الجنسي.

وجرت الجلسة في محكمة تشيستر كراون، حيث ذكرت صحيفة "مانشستر إيفنينغ نيوز"، أن ميندي بكى بعد إعلان الحكم.

اللاعب السابق في مانشستر سيتي بنجامين ميندي
اللاعب السابق في مانشستر سيتي بنجامين ميندي - غيتي

بدوره، قال محامي ميندي في بيان: "بنجامين ميندي يود توجيه الشكر إلى أعضاء المحكمة بشأن تركيزهم على الأدلة في هذه المحاكمة بدلًا من التركيز على الشائعات والتلميحات التي أعقبت هذه القضية منذ البداية".

وأضاف: "هذه المرة الثانية التي يُحاكم فيها السيد ميندي ويثبت أنه غير مذنب من قبل هيئة المحكمة. إنه سعيد لأن المحكمة وصلت إلى الحكم الصحيح. لقد مرت ثلاثة أعوام تقريبًا منذ أن بدأت الشرطة التحقيق في هذه القضية. حاول السيد ميندي أن يظل قويًا لكن العملية كان لها حتمًا تأثير خطير عليه".

وتابع البيان "أنه (ميندي) يشكر كل من سانده طوال هذه المحنة ويطلب الآن الخصوصية حتى يمكن من إعادة بناء حياته".

وعلى صعيد ردود الفعل، هنأ النجم الفرنسي بول بوغبا مواطنه وزميله في المنتخب ميندي بعد تبرئته من كل تهم الاغتصاب ومحاولات الاغتصاب التي وجهت إليه.

ونشر بوغبا صورة له ولميندي من مكالمة عبر الفيديو على إنستغرام، وأرفقها بتعليق "الحمد لله يا أخي، سعيد جدًا، كل الذين تحدثوا عنك بطريقة سيئة، أريد أن أراهم وهم ينظفون اسمك، لا يمكنني الانتظار لرؤيتك في الملعب مرة أخرى".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Paul Labile Pogba (@paulpogba)

من جهته، علق الهولندي ممفيس ديباي لاعب أتلتيكو مدريد على تبرئة بنجامين ميندي، وكتب عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "سقطت جميع القضايا، إذًا ماذا نفعل الآن؟، من الذي سيساعد هذا الأخ على الشفاء؟”.

وأضاف: "من سيكون مسؤولًا عن الضرر الذي يلحق باسمه؟، كيف سيعود لمسيرته المهنية؟، سنوات عديدة من الاستثمار لتصبح لاعب كرة قدم محترف.. ماذا الآن!؟".

وتابع: "لم أتطرق إلى هذا الموضوع مطلقًا لأنني لم أكن أعرف كل التفاصيل، لكنني تحدثت إليه ذات مرة عبر تطبيق FaceTime أثناء وجوده خلف القضبان وواجهته في الملعب عدة مرات.. لم أر أي شر في ذلك الرجل".

وختم ديباي تغريدته: "لا يمكننا أن نقبل أن يحدث هذا لنا كرياضيين، من الذي سيدافع عنا في وقت الحاجة وليس عندما يكون الضرر قد حدث بالفعل؟، لا تتجاهلوا ذلك".

بنجامين ميندي

وانضم مندي البالغ عمره 28 عامًا إلى سيتي عام 2017، وخضع للتحقيق من قبل الشرطة بعد مزاعم من 13 سيدة ضده وشريكه في الاتهامات لويس ساها ماتوري.

وكانت آخر مباراة خاضها ميندي مع سيتي أمام توتنهام في 15 أغسطس/ آب 2021، وأوقفه النادي في وقت لاحق من ذلك الشهر عقب القبض عليه.

وانفصل سيتي عنه بعد نهاية عقده الشهر الماضي.

وانضم الدولي الفرنسي إلى سيتي قادمًا من موناكو مقابل نحو 52 مليون جنيه إسترليني (68.17 مليون دولار).

وفاز مندي بالدوري الإنكليزي ثلاث مرات مع سيتي رغم أن الإصابات قللت من مشاركاته، وخضع الظهير الأيسر لجراحة في الركبة في موسم 2018-2019.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close