الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بعد تتويجهم بكأس العرب.. استقبال كرنفالي واحتفاء رسمي بمحاربي الصحراء

بعد تتويجهم بكأس العرب.. استقبال كرنفالي واحتفاء رسمي بمحاربي الصحراء

Changed

حظيت الحافلة المكشوفة بمرافقة أمنية لافتة من سيارات وأفراد الشرطة وواكبتها حشود من المواطنين المحتفلين (غيتي)
حظيت الحافلة المكشوفة بمرافقة أمنية لافتة من سيارات وأفراد الشرطة وواكبتها حشود من المواطنين المحتفلين (غيتي)
استقبل مقاتلو الصحراء في مطار هواري بومدين رئيس الوزراء ومعظم أعضاء الحكومة، فيما أحاطت الجماهير بموكبهم على الطريق السريع بين المطار ووسط العاصمة.

حظي المنتخب الجزائري لكرة القدم، مساء الأحد، باستقبال حكومي وآخر شعبي من آلاف الجماهير، عقب عودته إلى البلاد متوجًا ببطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخه.

والسبت، توجت الجزائر بكأس العرب (قطر 2021)، إثر تغلبها على منتخب الجارة تونس بهدفين دون رد، بعد التمديد إلى شوطين إضافيين، في "استاد البيت" بدولة قطر.

واستقبل مقاتلو الصحراء في مطار هواري بومدين الدولي في الجزائر العاصمة رئيس الوزراء أيمن بن عبد الرحمن ومعظم أعضاء الحكومة، الذين تبادلوا أطراف الحديث مع اللاعبين والطاقم الفني.

وبعد استقباله في القاعة الشرفية بالمطار، غادر المنتخب على متن حافلة مكشوفة، أحاطت بها الجماهير وهي تسير ببطء على الطريق السريع بين المطار ومنطقة الدار البيضاء شرقي العاصمة ثم إلى وسطها، بحسب لقطات بثها التلفزيون الرسمي من طائرة مروحية وكاميرات على طول الطريق.

اختناق مروري

ورغم برودة الطقس وحلول الظلام، إلا أن مئات الجزائريين اصطفوا على جانبي الطريق الرابط بين المطار ووسط العاصمة، لتحية "أبطال العرب"، حاملين أعلام الجزائر وفلسطين.

وفي وقت سابق الأحد، دعت الشرطة، عبر بيان، المواطنين وأصحاب السيارات إلى تفادي الطريق السريع الرابط بين المطار ووسط العاصمة، لتجنب الاختناق المروري عقب وصول المنتخب المتوج من الدوحة.

وحظيت الحافلة المكشوفة بمرافقة أمنية لافتة من سيارات وأفراد الشرطة.

وأطلقت سيارات مواطنين أبواقها وأغانٍ رياضية احتفاء بالأبطال، كما دوت أصوات الألعاب النارية على طول الطريق وفي ساحة "أول مايو" بالعاصمة.

وتجمع آلاف المشعجين في ساحة "أول مايو" قبل ساعات من وصول "محاربي الصحراء"، ووجدت الشرطة الجزائرية صعوبات في تسيير حركة المرور في الساحة؛ بسبب زحمة خانقة تسببت بها الحشود.

الاستقبال الثالث من نوعه

وفي ساحة "البريد المركزي"، انتظر الآلاف حافلة المنتخب، وسط أغان وأهازيج وألعاب نارية.

ويعتبر هذا الاستقبال هو الثالث من نوعه، حيث حظي "محاربو الصحراء" بمثله عام 2009، عقب تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2010 في دولة جنوب إفريقيا، إثر الفوز على المنتخب المصري في مباراة فاصلة، والآخر في يوليو/ تموز 2019 عقب التتويج بكأس الأمم الإفريقية في القاهرة للمرة الثانية في تاريخ الجزائر.

وتلقى المنتخب الجزائري تهانٍ رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس وزرائه ومسؤولين كبار آخرين، إضافة إلى أخرى من نجوم المنتخب الأول المحترفين في أندية أوروبية (لم يشاركوا في البطولة)، ومنهم رياض محرز وإسماعيل بن ناصر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close