الثلاثاء 19 مارس / مارس 2024

بعد تراجع الإصابات بكوفيد.. بكين تعتزم فتح المدارس اعتبارًا من 4 يوليو

بعد تراجع الإصابات بكوفيد.. بكين تعتزم فتح المدارس اعتبارًا من 4 يوليو

Changed

تقرير لـ"العربي" حول عودة فيروس كورونا إلى الانتشار في الصين في مايو الماضي (الصورة: وسائل التواصل)
أعلنت لجنة التعليم في بكين أن بإمكان جميع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية في العاصمة الصينية العودة إلى الدراسة المباشرة اعتبارًا من يوم الإثنين.

بعد تراجع الإصابات بكوفيد-19 في الأيام الأخيرة، أعلنت لجنة التعليم في بكين اليوم السبت أن بإمكان جميع طلاب المدارس الابتدائية والثانوية في العاصمة الصينية العودة إلى الدراسة المباشرة اعتبارًا من يوم الإثنين.

وأضافت اللجنة أنه سيتم السماح بإعادة فتح رياض الأطفال اعتبارًا من 4 يوليو/ تموز.

وكانت بكين أغلقت المدارس في أوائل مايو/ أيار، وطلبت من الطلاب الانتقال إلى التعلم عبر الإنترنت وسط ارتفاع حاد في إصابات كوفيد-19 المنقولة محليًا.

وقال مكتب بلدية بكين للرياضة بشكل منفصل: إنه "يمكن استئناف الأنشطة الرياضية للشباب في المواقع غير المدرسية في 27 يونيو/ حزيران في المناطق التي لم تسجل إصابات مجتمعية لمدة 7 أيام متتالية".

وكانت بكين من بين العديد من المدن في الصين التي فرضت قيودًا لوقف انتشار موجة أوميكرون خلال الفترة من مارس/ آذار إلى مايو/ أيار. وأسفرت هذه الجهود عن تقليص الإصابات لكنها كبدت اقتصاد البلاد خسائر فادحة.

ولأول مرة منذ 23 فبراير/ شباط، لم تسجل شنغهاي اليوم السبت أي إصابات محلية جديدة سواء بأعراض أو بلا أعراض.

وفي 16 يونيو/ حزيران الجاري، أعلنت العاصمة الصينية "نصرًا أوليًا" في أحدث معاركها مع كوفيد-19، بعد فحص ملايين السكان وعزل الآلاف للقضاء على تفش استمر فترة طويلة بسبب بؤرة انتشار تسببت فيها إحدى الحانات.

وفُرضت قيود استثنائية لنحو شهر في بكين لمكافحة تفشٍ بدأ في أواخر أبريل/ نيسان، لكن بعد أيام من رفع قيود واسعة النطاق في العاصمة الصينية، رصدت حالات إصابات متزايدة بين عدد من مرتادي حانة "هيفن سوبرماركت بار" الشعبية والمعروفة برخص أسعار الخمور فيها ولياليها الساهرة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة