الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد تساؤلات حول مستقبله.. مانشستر سيتي يعلن التوصل لاتفاق مع هالاند

بعد تساؤلات حول مستقبله.. مانشستر سيتي يعلن التوصل لاتفاق مع هالاند

Changed

سجل هالاند 85 هدفًا في 88 مباراة مع دورتموند منذ بدايته مع الفريق- غيتي
سجل هالاند 85 هدفًا في 88 مباراة مع دورتموند منذ بدايته مع الفريق- غيتي
كان سيتي يسعى بكل قوة لإيجاد بديل لسيرجيو أغويرو بعد انتقال الأرجنتيني، وهداف الفريق التاريخي برصيد 254 هدفًا، إلى برشلونة في صفقة انتقال حر العام الماضي.

نجح نادي مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، في إتمام صفقة ضم المهاجم النرويجي ولاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني إرلينغ هالاند بداية من أول يوليو/ تموز المقبل. 

وأضاف النادي: "سيتم حسم الصفقة بمجرد توصل النادي لاتفاق نهائي مع اللاعب بشأن بنود العقد".

ولم يذكر السيتي التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام ألمانية ذكرت أن التكلفة الإجمالية لشراء هالاند في عقد يمتد لعدة سنوات قد تتجاوز 300 مليون يورو (316.08 مليون دولار)، بما في ذلك راتبه وأتعاب الوكيل والمكافآت.

وقال دورتموند: بمجرد إتمام الصفقة يتوقع النادي "تأثيرًا إيجابيًا على أرقام الأرباح الرئيسية للسنة المالية 2022-2023"، في حدود 35 إلى 40 مليون يورو.

تألق مع دورتموند

وارتفعت قيمة مهاجم منتخب النرويج البالغ من العمر 21 عامًا بشكل كبير بفضل مستواه المبهر مع دورتموند، بعد انضمامه من سالزبورغ النمساوي قبل عامين.

وأكدت وسائل إعلام بريطانية أن هالاند اجتاز الكشف الطبي أمس الإثنين، بينما قال يورغن كلوب مدرب ليفربول: إن الصفقة "ستحدد مستويات جديدة" في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل هالاند 85 هدفًا في 88 مباراة مع دورتموند منذ بدايته مع الفريق في يناير/ كانون الثاني 2020. وهالاند هو هداف الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا ودوري الأمم الأوروبية.

كما سجل 21 هدفًا في الدوري الألماني خلال 20 مباراة، فيما يستعد دورتموند لإنهاء دوري الدرجة الأولى الألماني في المركز الثاني خلف بايرن ميونيخ البطل، عندما ينتهي الموسم يوم السبت المقبل.

لكن دورتموند فشل في التأهل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا وانتقل للعب في الدوري الأوروبي، ولم يتمكن من تخطي التصفيات.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن مانشستر سيتي دفع قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند والبالغ 75 مليون يورو، كما سيدفع النادي 30 مليونًا عمولة لوالد اللاعب، ألف إينغه، الذي سبق له أن ارتدى قميص الفريق من 2000 إلى 2003.

وكان سيتي يسعى بكل قوة لإيجاد بديل لسيرجيو أغويرو بعد انتقال المهاجم الأرجنتيني، وهداف الفريق التاريخي برصيد 254 هدفًا، إلى برشلونة في صفقة انتقال حر العام الماضي.

وفشل المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس في الحفاظ على مكانه ضمن التشكيلة الأساسية، وغالبًا ما وظفه بيب غوارديولا مدرب سيتي للعب خلف المهاجمين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close